سكــك حــديد مــصر

بث تجريبي

مشروعات التطوير

مشروع تطوير نظم الإشارات على خط بني سويف / اسيوط بطول 250 كم

24/11/2020

نبذة عن المشروع :

تطوير خط بني سويف/ اسيوط الحالي والذي يعمل بنظام الارتباط الميكانيكي بطول (250 كم) وتحويله إلي نظام تحكم الكتروني (EIS) بدلاً من النظام الميكانيكى الحالى مع تركيب نظام التحكم المركزي (CTC) للخط بالكامل بغرض زيادة عوامل الأمان بمسير القطارات علي الخط.

المكونات الرئيسة للمشروع :

طول الخط بالكم :250كم ، تم الانتهاء من 185كم

عدد المزلقانات : 86 مزلقان ، تم الانتهاء من 56 مزلقان .

عدد الابراج الرئيسية : 15برج ، تم الانتهاء من 12 أبراج.

عدد الابراج الثانوية :24  برج ، تم الانتهاء من 17 أبراج.

الموقف التنفيذي (الحالي)

-تم دخول عدد  12 أبراج اشارات التشغيل (أبوقرقاص , مغاغة, الروضة, بني مزار ، ملوى ، مطاى ، ديروط  ، سمالوط ، القوصية  ، الفشن  - منفلوط – ببا ) بكهربة إشارات بطول 185كم وتشغيل 56 مزلقان أوتوماتيكياً.

-تم تشغيل التقاطر جزئياً من برج ببا حتى برج سمالوط بطول 93كم وتشغيل 31مزلقان أتوماتيكيا

تم تشغيل التقاطر جزئيا بين برج أبو قرقاص حتى برج منفلوط بطول 92كم وتشغيل 25 مزلقان أتوماتيكيا 

الأعمال الجارية التي أوشكت علي الإنتهاء

-جاري العمل بابراج منقباد والمنيا  و اسيوط .

-  من المتوقع دخول برج منقباد فى 15/ 7/ 2022 .

الأعمال الجارية علي الخط بالكامل

-يتم أعمال مد الكابلات في المسافة ما بين القاهرة أسيوط بطول 380كم حيث تم الإنتهاء من 345 كم فى المسافة من القاهرةحتى اسيوط.

-تتم أعمال التشطيبات لباقي الابراج الرئيسية بعدد 3 ابراج والثانوية بعدد 7 ابراج ، بنسبة تنفيذ.8  88% واعمال ترنشات الكابلات بنسبة 91.4%

-تم الانتهاء من السوفت وير الخاص بعدد 15محطة

أعمال هندسة السكة المرتبطة بأعمال المشروع

-تم تجديد 81.286 كم + 477 مفتاح على الخط .

- جارى عمل شركة سامكريت   لتنفيذ أعمال هندسة السكة المتبقية بالمشروع ( منقباد – المنيا – اسيوط ) .