•الموقف التنفيذي (الحالي)
-تم دخول عدد 6 ابراج اشارات التشغيل هو (أبوقرقاص , مغاغة, الروضة, بني مزار ، ملوى ، مطاى) بكهربة إشارات بطول 77 كم وتشغيل 24 مزلقان أوتوماتيكيا.
-تم تشغيل التقاطر جزئياً بين برجي ( مغاغة – بني مزار ) بطول 24 كم وتشغيل 11 مزلقان أوتوماتيكاً.
-تم تشغيل التقاطر جزئياً بين برجي ( أبو قرقاص - الروضة) بطول 26 كم وتشغيل 7 مزلقان أوتوماتيكاً.
-تم تشغيل التقاطر جزئياً بين برجي ( الروضة – ملوي) بطول 10 كم وتشغيل 2 مزلقان أوتوماتيكاً.
-تم تشغيل التقاطر جزئياً بين برجي (بني مزار - مطاى ) بطول 17 كم وتشغيل 4 مزلقان أوتوماتيكاً.
الأعمال الجارية التي أوشكت علي الإنتهاء
-تم الانتهاء من البرج الرئيسى بمحطة ديروط وجارى العمل بالتركيبات الخارجية تمهيداً لدخوله الخدمة فى نهاية ديسمبر 2020 .
•الأعمال الجارية علي الخط بالكامل
-يتم أعمال مد الكابلات في المسافة ما بين القاهرة أسيوط بطول 370 كم حيث تم الإنتهاء من 135 كم فى المسافة من بنى سويف حتى اسيوط.
-يتم الأعمال الإنشائية لباقي الابراج الرئيسية بعدد 9 أبراج والثانوية بعدد 12 برج ، بنسبة 51 %
-أعمال الهندسة المرتبطة بأعمال المشروع
-تم الإنتهاء من أعمال التجديدات بمحطة مطاى و الكفور وجارى العمل بابراج ديروط وسمالوط.
-تم التعاقد مع شركة سامكريت لتوقيع عقد تنفيذ أعمال هندسة السكة المتبقية بالمشروع.
-المخطط حتي نهاية ديسمبر 2020
- دخول 2 ابراج الخدمة ليصبح الإجمالي 8 ابراج بالخدمة ودخول عدد 13 مزلقان الخدمة ليصبح الإجمالي 37 مزلقان بالخدمة.
-إنتهاء أعمال الهندسة لعدد محطتين (ديروط , سمالـــوط).