سكــك حــديد مــصر

بث تجريبي

مشروعات التطوير

مشروع تطوير نظم الإشارات على خط بنها/ بورسعيد بطول 214 كم

24/11/2020

وصف المشروع :

تطوير خط بنها/بورسعيد الحالي والذي يعمل بنظام الارتباط الميكانيكي بطول (214 كم) وتحويله إلي نظام تحكم الكتروني (EIS) بدلاً من النظام الميكانيكى الحالى مع تركيب نظام التحكم المركزي (CTC) للخط بالكامل بغرض زيادة عوامل الأمان بمسير القطارات علي الخط .

  • طول الخط :  214 كم .
  • جهة التمويل: قرض الصندوق الكويتى + الصندوق العربى
  • قيمة العقد : - 61 مليون يورو + 399.5  مليون جنيه  + 8.7 مليون فرنك سويسرى
  • الشركة المنفذة : سيمنز
  • استشارى المشروع : شركة ايتالفير الايطالية
  • بدء المشروع : 3 / 2016
  • عدد الابراج : 21 برج رئيسى  + 19 ابراج ثانوية
  • عدد المزلقانات :  83 مزلقان

الموقف التنفيذى للمشروع :-

  • الأعمال الجارية التي أوشكت علي الإنتهاء

    جارى اجراء الاختبارات الداخلية لبرج شبلنجة بمعرفة شركة سيمنس لبدء الاختبارات النهائية بحضور الهيئة والاستشارى يوم 23 / 11 / 2020

    §جارى نهو الاعمال ببرج شبلنجـــه ونسبة تنفيذه ( 95% ) ومنتظر دخوله الخدمه نهاية  ديسمبر 2020 

    الأعمال الجارية علي الخط بالكامل

    -جاري نهو الاعمال المدنية لعدد 39 برج اشارات رئيسى وثانوى كالآتى : -

    جارى العمل بالأعمال المدنية فى عدد (20) برج رئيسى من إجمالي عدد (21) برج  وهم :( شبلنجه – منيا القمح الزقازيق الشبانات –ابو حماد – التل الكبير البعالوهالقصاصين – ابو صويرنفيشهالاسماعيلية هيهيا – ابو كبير القنطرة الكاب –الفردان البلاح- راس العيش بورسعيد - التينة).

    جارى العمل بالأعمال المدنية فى عدد (19 ) برج ثانوى  من إجمالى (19) برج .

    - تم نهو الاختبارات بعدد 7 مزلقانات بمنطقه ابوحماد 

    - أعمال الهندسة المرتبطة بأعمال المشروع

    -تم الانتهاء بمعرفة شركات الهيئة من تجديد ( مسافة 10.3 كم سكة + عدد 38 مفتاح ) ببرجي ابو حماد و شبلنجة.

    -تم التعاقد مع شركة أوراسكوم لتنفيذ أعمال الهندسة بخط بنها / بورسعيد  بقيمة 1,335 مليار جنيه .

    -تم التفتيش علي الدفعة الأولي بعدد 6000 فلنكة وإعتماد محجر البازلت الذي سيتم توريد مادة التزليط منه وفحص ماكينات الدك والتشكيل.

    دتم دخول برج أبو حماد الخدمة خلال ديسمبر 2020

  • وسيتم قريباً دخول شبلنجة الخدمة .