سكــك حــديد مــصر

بث تجريبي

مشروعات التطوير

مشروع تطوير نظم الإشارات على خط بنها/ بورسعيد بطول 214 كم

24/11/2020

نبذه عن  المشروع :

تطوير خط بنها/بورسعيد الحالي والذي يعمل بنظام الارتباط الميكانيكي بطول (214 كم) وتحويله إلي نظام تحكم الكتروني (EIS) بدلاً من النظام الميكانيكى الحالى مع تركيب نظام التحكم المركزي (CTC) للخط بالكامل بغرض زيادة عوامل الأمان بمسير القطارات علي الخط .

  • جهة التمويل: قرض الصندوق الكويتى + الصندوق العربى
  • قيمة العقد : - 61 مليون يورو + 399.5  مليون جنيه  + 8.7 مليون فرنك سويسرى
  • الشركة المنفذة : سيمنز

المكونات الرئيسة للمشروع :

•  طول الخط بالكم :214 كم تم كهربة 20 كم

• عدد المزلقانات :  83 مزلقان تم نهو تطوير  عدد  11مزلقانات

عدد الابراج الرئيسية :   21برج  تم نهو عدد 3 أ برج  

عدد الابراج الثانوية : 19 برج.

 

الأعمال المنفذة و الجارية التي أوشكت علي الإنتهاء

بتاريخ 26 / 12 / 2020 تم دخول برج ابو حماد الخدمة ، فى 25 / 2 / 2021 تم دخول برج شبلنجة الخدمة

تم  الانتهاء من اختبارات الداخيليه والخارجيه بمحطات الشبانات وههيا ومن المنتظر دخولهم الخدمة فى يونيه 2022 ، جارى أعمال حفر النرنشات    (التل الكبير  - البعالوةالكاب )

تم دخول برج منيا القمح الخدمة فى 26 / 1 / 2022 وكذلك المنطقة الاتوماتيكية بين شبلنجة ومنيا القمح ( OC2 ) .

الأعمال الجارية علي الخط بالكامل

جاري نهو الاعمال المدنية لعدد 36برج اشارات رئيسى وثانوى كالآتـــــى : -

جارى العمل بالأعمال المدنية فى عدد (18) برج رئيسى وهم :( الزقازيق الشبانات –التل الكبير – البعالوه – القصاصين – ابو صويرنفيشهالاسماعيليةههيا – ابو كبير – القنطرة – الكاب –الفردان – البلاح- راس العيش – الرسوة  – بورسعيد - التينة).

جارى العمل بالأعمال المدنية فى جميع الابراج الثانوية بعدد ( 18 ) برج ثانوى.

جارى العمل لربط برج بنها مع برج شبلنجة .

أعمال الهندسة المرتبطة بأعمال المشروع

جارى الاعمال بمحطات (ابو كبير  -  أبو صوير – الفردان – الشيخ زايد  ) .

تم الانتهاء من تجديد 54 سكة + 225 مفتاح .

تم توريد عدد 300 مفتاح من فرنسا ، 5000 طن قضبان حديد من إيطاليا .