سكــك حــديد مــصر

بث تجريبي

أخبار الهيئة القومية لسكك حديد مصر

جولة بالموتور لرئيس هيئة السكة الحديد على خط القاهرة / بنها اليوم السبت الموافق 18 ابريل

21/04/2020

تفقد المهندس أشرف رسلان – رئيس هيئة السكة الحديد، مواقع العمل على خط القاهرة / بنها مستقلا الموتور ومتفقدًا السكك والمحطات والأبراج والمنافذ وكذا ما تم نهوه في مشروع كهربة الإشارات على طول الخط.

استكمالاً لسلسلة الزيارات المفاجئة لمواقع العمل اجرى رئيس هيئة السكة الحديد مهندس اشرف رسلان جولة تفقدية اليوم بالموتور لمتابعة سير العمل على خط القاهرة / بنها حيث بدأت الجولة بتفقد محطة شبرا الخيمة للوقوف على انتظام سير العمل بالمحطة وتفقد مكتب التذاكر والاطمئنان على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا كما وجه رئيس الهيئة بدهان بوابة المحطة الرئيسية وكذا ترميم نفق المحطة ووجه تعليماته للمسئولين بالمحطة بضرورة الارتقاء بمستوى نظافتها لتتماشى مع خطة التطوير الشاملة التي تشهدها منظومة السكة الحديد في الوقت الراهن تلاها المرور على محطات قليوب ، قها ، طوخ , بنها .

ومن جانبه حرص المهندس / أشرف رسلان على التوجيه بمراجعة صناديق الحريق ووسائل الإطفاء الموجودة بالمحطات واستعدادها الدائم للعمل إذ أنه يولي اهتمامًا خاصًا بمستوى السلامة والصحة المهنية وتنفيذ كافة اشتراطات الحماية المدنية وتجربة جميع الأنظمة للتأكد من صلاحيتها تنفيذًا لوثيقة الهيئة للسلامة لتحقيق طرق عمل فنية سليمة لكل عملية ذات طبع خطر على العمال وأكد رئيس الهيئة على ضرورة استكمال أعمال الصيانة الميكانيكية للسكك وغلق المعابر الغير قانونيه ورفع ناتج التجديدات من على السكك واحواش المحطات والتنسيق مع شركة الخدمات المتكاملة لأعمال النظافة والتأمين بتعيين عمالة علي مدار اليوم بمحطتي قها وطوخ بعد إنتهاء أعمال تطوير المحطتين.

كما وجه رسلان للمسئولين بمحطة قليوب بتشجير الاحواض ونظافتها ونظافة حوش المحطة ودهان سور المحطة من الداخل من الجهة الشرقية بجوار سكة الشرق كما أكد علي ضرورة التنسيق مع الوحدة المحلية بقليوب وشرطة السكة الحديد لتنفيذ إزالة المحلات بمدخل مزلقان المحطة من الجهة القبلية لسرعة تطويره.

وبتفقده محطة طوخ وجه رسلان بمراجعة طفايات الحريق واصلاح الكمبيوتر الخاص بمكتب صرف التذاكر وسرعة قيام شركة تاليس المنفذة لمشروع كهربة الإشارات بالخط من نهو الأعمال المدنية التكميلية لبرجي طوخ وسندنهور.

وبتفقده محطة بنها وجه رسلان بضرورة التأكيد علي تعقيم المحطة و المكاتب وكذا استراحة خدما القطارات باستمرار و التأكيد علي توزيع الكمامات علي العاملين حفاظا علي صحتهم وتوفير مستلزمات التطهير والتعقيم بصفة دائمة .

وفى نهاية الجولة شدد رسلان على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيرس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة العاملين وجمهور الركاب .