سكــك حــديد مــصر

بث تجريبي

أخبار الهيئة القومية لسكك حديد مصر

وزير النقل يكرم قائد قطار رقم 500 اكسبريس شربين/ طنطا الذي أٌصيب بعد قذف عدد من الشباب للقطار بالحجارة

03/11/2022

داخل بهو محطة مصر للسكك الحديدية برمسيس التي تعتبر رمزا لهيئة السكك الحديدية .

وزير النقل يكرم قائد قطار رقم 500 اكسبريس شربين/ طنطا الذي اصيب بعد قذف عدد من الشباب للقطار بالحجارةو استكمل الرحلة وهو ينزف حتى المحطة التالية لعدم تعطيل مصالح المواطنين

الوزير .

1. قائد القطار نموذج مشرف لكل قائدي القطارات الذين كان يؤخذ عليهم سابقا انطباعات سلبية واصبحوا يقدمون أعمالا بطولية تجسد الالتزام والانضباط في العمل.

2. نناشد السادة المواطنين بالمشاركة في التوعية من كافة السلوكيات السلبية التي تسبب اضرارا جسيمة وتعرض حياة المواطنين للخطر

=====================================

قام الفريق مهندس /كامل الوزير - وزير النقل بتكريم السيد /خالد الخطيب قائد قطار رقم 500 اكسبريس شربين/ طنطا الذي اصيب بجرح بجوار العين اليسرى بعد قذف عدد من الشباب للقطار بالحجارة مما أدى إلى كسر الزجاج الأمامي لكابينة القيادة وتناثر الزجاج في عين قائد القطار اليسرى واليمنى ولكن قائد القطار استكمل الرحلة وهو ينزف حتى محطة بلقاس وحيث تم عمل الاسعافات الخاصة . كما كرم الوزير مساعد قائد القطار للتعامل الجيد مع الواقعة .

وجاء التكريم في بهو محطة مصر للسكك الحديدية برمسيس التي تعتبر رمزا لهيئة السكك الحديدية لتعطي دلاله قوية على عظمة العمل البطولي الذي قام به قائد القطار وقدم وزير النقل الشكر لقائد القطار على ماقام به من عمل متميز واشاد بحرصه الشديد على عدم توقف القطار وقيادته له وهو ينزف حتى وصل للمحطة ضاربا أروع الامثلة في التفاني والاخلاص في العمل وخدمة المواطنين ومؤكدا أن السيد /خالد الخطيب قائد القطار نموذج مشرف لكل قائدي القطارات الذين كان يؤخذ عليهم سابقا انطباعات سلبية واصبحوا يقدمون أعمالا بطولية تجسد الالتزام والانضباط في العمل. كما ان قائد القطار السيد خالد الخطيب نموذج مشرف لكل موظفي الوزارة والدولة بما قدمه من عمل مشرف.

وأشار الوزير إلى انه مع التطور الكبير الذي تشهده منظومة السكك الحديدية في كافة عناصرها ومنها الوحدات المتحركة التي شهدت تعاقدات ضخمة للجرارات والعربات حيث أصبحت قطارات التشغيل اليومي كلها جديدة أو مجددة بعد ان كانت تعاني سابقا من اعطال كبيرة في الجرارات والعربات وأصبح هناك تقدم كبير في مستوى الخدمة المقدمة وتطور كبير في كافة عناصر المنظومة في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية كما أشار وزير النقل إلى الدورات التدريبية المكثفة التي يتم تنفيذها لقائدي القطارات والكمسارية والتأهيل النفسي والمعنوي لهم ليكون التعامل بشكل متميز مع الركاب في كافة المواقف لافتا الى انه مع أي مشكلة في اي قطار يتم التحرك الفوري من كافة الأطراف من مسئولي وزارة النقل والسكة الحديد لعدم تعطيل مسير القطارات ومصالح المواطنين وهو ما جسدته هذه الواقعة مشيرا الى التعاون المستمر مع شرطة النقل والمواصلات في التصدي لكافة الظواهر السلبية المتعلقة بالتعامل السلبي مع مرفق السكك الحديدية وأن الوزارة تقوم بالتوعية وانه لاتهاون مع أي ظواهر سلبية تخص هذا المرفق الحيوي الهام.

وناشد الوزير السادة المواطنين بالمشاركة في التوعية من هذه السلبية عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية مثل رشق القطارات بالحجارة واقتحام المزلقانات وهي مغلقة واقامة معابر غير شرعية على خطوط السكك الحديديه وإلقاء المخلفات على خطوط السكة الحديد والتدخين في القطارات والمحطات وغيرها من السلوكيات التي تسبب اضراراً بالغة وتعرض حياه قائدي القطارات والركاب للخطر وتتسبب في تعطيل مسير القطارات وتلفيات بالجرارات والعربات التى هي ملك للشعب والتي يتم اصلاحها وصيانتها من ميزانية الدولة مشيرا الى أن الكل يجب ان يتسابق للمحافظة على المال العام متطرقا إلى التعاون مع شرطة النقل والمواصلات في التصدي بحزم لسرقات صناديق الإشارات التي هي عصب المنظومة لان سرقتها أمن قومي وهي من املاك الشعب مؤكدا على أن بعد التوعية تم التدرج في العقوبة لسرقة هذه الصناديق حتى وصلت إلى المحاكمة العسكرية.

وفي رده على تساؤل لاحد الصحفيين حول مساهمة العربات الجديدة التي تم التعاقد عليها في تحسن مستوى الخدمة أكد الوزير أن كافة العربات الجديدة تقدم للراكـب أعلى مستويات الخدمة وأن الدفع بعربات جديدة مكيفة وذات مستوى عالي من الخدمات خلال الفترة القادمة مستمر وأن على الكل أن يتكاتف للمحافظة عليها من السلوكيات السلبية التي يقوم بها البعض .