سكــك حــديد مــصر

بث تجريبي

أخبار الهيئة القومية لسكك حديد مصر

بيان اعلامي من وزارة النقل

14/07/2021


 أصدرت وزارة النقل اليوم بياناً بشأن ما تم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الإجتماعي ووسائل الاعلام من  فيديوهات تظهر مشاجرات بين عدد من كمسارية القطارات وعدد من الركاب مثل الفيديو الخاص بكمساري قطار 541 ركاب منوف/طنطا وقيام احدى السيدات بالحديث عن اعتداء الكمساري على احد المواطنين بسبب اجرة الركوب وتحصيل الغرامه وكذلك الفيديو الخاص بقيام احد الاشخاص بالحديث عن عدم اعتداء الكمساري على المواطن في هذه الواقعة بالإضافة إلى فيديو ثالث يتحدث فيه احد الاشخاص حول اعتداء احد كمسارية القطارات على موظف عام فإن وزارة النقل توضح الحقائق التاليه :-
1.    وزارة النقل تؤكد على احترامها التام لكافة جمهور الركاب وكافة مؤسسات الدولة والتصدى بكل حزم وقوه لأي تجاوز قد يحدث في حق أي راكب حيث ان الهدف الأساسي للسكه الحديد هو خدمة الراكب وتسهيل تنقله عبر خطوط الشبكة المختلفة .
2.    يتم التدقيق والتحقيق الفوري في كافة الوقائع والفيديوهات التي تبث عبر وسائل الاعلام  ووسائل التواصل الاجتماعي والتي تتناول مثل هذه الوقائع وفي حالة ثبوت أي خطأ في حق أي راكب يتم توقيع عقوبة مغلظة على المخطئ وتقديم اعتذار فوري للراكب .
3. تؤكد وزارة النقل ان كمسارية ومفتشي القطارات يؤدون عملهم بكفاءة عالية ويعملون في ظروف غاية في الصعوبة ورغم ذلك قد يحدث سلوك سلبي من أحد موظفي السكة الحديد  و هو سلوك فردي لايعبر عن جموع موظفي السكة الحديد الذي يعتبرون ان احترام الركاب وخدمتهم هو الاساس في عمل منظومة السكك الحديدية.
4. تؤكد  وزاره النقل ان قيام كمسارية القطارات بتحصيل ثمن التذكره او الغرامه هو حق اصيل للحفاظ على اموال هيئه السكك الحديديه التي هي اموال الدوله و اموال الشعب الذي يمتلك هذا المرفق الحيوي الهام وان كافه التعليمات التي تصدر لكافه الكمساريه وكافة موظفي السكة الحديد هو ان يكون التعامل في كافه المواقف في اطار احترام الراكب وفي اطار القانون .
5. تهيب  وزاره النقل بالساده  ركاب المواصلات العامه وخاصه ركاب السكك الحديديه بالحرص على الحصول على التذاكر من الاماكن المخصصه لها سواء بالتوجه الى شبابيك التذاكر او الحصول عليها من الوسائل الاخرى مثل المكاتب المخصصة لحجز التذاكر في المدن او عن طريق الحجز الالكتروني او عن طريق الموبايل ابليكيشن  او عن طريق كمساريه الابواب و كذلك ضرورة عدم ركوب القطارات بدون تذكره لان قيمتها تساهم في زيادة العوائد المالية للهيئة واستمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب والمحافظة على مرفق السكة الحديد الذي هو ملك للشعب