سكــك حــديد مــصر

بث تجريبي

أخبار الهيئة القومية لسكك حديد مصر

رسلان، يتفقد سير العمل بمحطتي أسيوط ومنفلوط

06/02/2021

تفقّد اليوم المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد العمل بمحطتي أسيوط ومنفلوط بمحافظة أسيوط، للتأكد من انتظام سير العمل والتزام العاملين بهما.

وأثناء زيارته، وجّه رئيس الهيئة بمراجعة الإنارة بمحطة منفلوط، وكذا واجهة المحطتين لتتناسبا والنسق الجمالي العام وتماشيًا مع حركة التطوير الشاملة التي يشهدها قطاع السكك الحديدية المصري.

كما تفقّد المهندس أشرف رسلان شبابيك حجز التذاكر، موجهًا بضرورة حسن معاملة جمهور الركاب، مع التأكيد مجددًا على اتباع العاملين بها لكافة الإجراءات الوقائية السابق الإعلان عنها من قِبل الهيئة، مع التوجيه بالتفتيش الدائم لضبط عملية ارتداء الركاب للكمامات كإجراء احترازي متبع في كافة محطات السكك الحديدية بأماكنها المفتوحة والمغلقة وكذا داخل القطارات مع تطبيق تحصيل الغرامات المقررة حال عدم الالتزام بإرتداء الكمامات، مع إصدار تعليماته بتوفير الكمامات بمنافذ حجز التذاكر لبيعها لجمهور الركاب.

وأثناء زيارته، وجّه رئيس الهيئة بمراجعة الأكشاك على الارصفة، للتأكيد على مطابقتها للنماذج المعتمدة من قِبل الهيئة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين لذلك.

وخلال استكماله جولته، وأثناء تفقّده محطة أسيوط، أصدر رئيس الهيئة توجيهاته بمراجعة مستوى نظافة المحطة، مُعربًا عن عدم رضاه عن مستوى النظافة بالمحطة وموجهًا بضرورة الارتقاء بها، مُشددًا أنه لن يقبل بأي تهاون فيما يخص الخدمة المقدمة والتي لابد وأن تليق بالمواطنين مرتادي مرفق السكة الحديد، كما وجّه المهندس أشرف رسلان بمتابعة عمل ماكينات صرف التذاكر بمحطة أسيوط بصورة مستمرة لإمكان استغلالها الاستغلال الأمثل، كما تفقّد العمل بمكتب التشغيل للاطمئنان على انتظام حركة العمل به، موجهًا بضرورة انتظام مواعيد القطارات والعمل على تلافي أية تأخيرات، مع التأكيد على تشغيل الإذاعة الداخلية بالمحطة للإعلان عن أية تأخيرات حال حدوثها حرصًا على راحة مستقلّي القطارات.

وأثناء تواجده بمحطة أسيوط، التقى رئيس الهيئة العاملين بالمحطة، متبادلا معهم الحديث للتأكد من إلمامهم بواجبات عملهم وتعليمات التشغيل.

كما وجّه بمراجعة عقود البوفية الموجود على رصيف المحطة، مع إلزامه بالمساحة المقررة له، وفي حالة المخالفة انذاره بفسخ تعاقده، مع التأكيد على مسئولي الأملاك بالمنطقة بمراجعة أية تعديات من شأنها إهدار أموال الهيئة، وتحرير محاضر شرطية للمتعدين للمحافظة على مورد مهم من موارد الهيئة.

وفي نهاية الجولة اجتمع رئيس الهيئة مع مسئولي المنطقة لمتابعة موقف مشروعي كهربة الاشارات علي خطي بنى سويف / اسيوط و اسيوط / نجع حمادى والتاكيد على قيادات المنطقة متابعة تقدم الاعمال بالمشروعين على مدار الساعة والتأكيد علي دخول برج ديروط الخدمة منتصف فبراير ٢٠٢١ وبرج سمالوط منتصف مارس ٢٠٢١ وذلك ضمن اعمال مشروع تطوير نظم الاشارات علي خط بنى سويف / اسيوط ودخول برج بلصفورة الخدمة منتصف مارس العام الجاري ٢٠٢١ ضمن مشروع تطوير نظم الاشارات علي خط اسيوط / نجع حمادى، وحث رئيس الهيئة المسئولين بالمنطقة علي متابعة نهو اعمال تطوير المزلقانات والمحطات طبقًا للبرامج الزمنية المقررة.