سكــك حــديد مــصر

بث تجريبي

إعلانات الهيئة

مناقصة عامة خارجية لتعيين استشارى فردى لمساعدة الهيئة فى أعمال المشتريات للعقود الممولة من قرض البنك الدولى ( RISE ) 

22/05/2021

الخدمات الاستشارية لـ: مساعدة المشتريات للهيئة لتنفيذ مشروع تحسين وسلامة السلكك الحديدية لمصر (RISE)

طلب إبداءات الاهتمام (REOI)

(الخدمات الاستشارية - اختيار الأفراد)

مصر

صاحب العمل: الهيئة القومية لسكك حديد مصر (الهيئة)

المشروع: تحسين وسلامة السكك الحديدية لمصر (RISE)

رقم القرض: IBRD-9209

عنوان المهمة: الخدمات الاستشارية لـ: مساعدة المشتريات للهيئة لتنفيذ مشروع RISE

الرقم المرجعي: استشاري دعم المشتريات

رقم ICB المرجعي: 324G8/494

تلقت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهي هيئة عامة تابعة لوزارة النقل، تمويلًا من البنك الدولي من أجل تغطية تكلفة "الخدمات الاستشارية لـ: مساعدة المشتريات للهيئة لتنفيذ مشروع RISE".

الهيئة هي الوكالة المنفذة لمشروع تحسين وسلامة السكك الحديدية لمصر. الهدف الإنمائي للمشروع هو تحسين السلامة وجودة الخدمة لخدمات السكك الحديدية على طول مسار الإسكندرية - القاهرة - نجع حمادي.

تدعو الهيئة القومية لسكك حديد مصر الآن الاستشاريين الأفراد المؤهلين ("الاستشاريين") لإبداء اهتمامهم بتقديم الخدمات. يجب على الاستشاريين المهتمين بالأمر تقديم معلومات توضح أن لديهم المؤهلات المطلوبة والخبرة ذات الصلة لأداء الخدمات. معايير القائمة المختصرة هي: التعليم: (درجة جامعية في المحاسبة ، أو إدارة الأعمال ، أو الإدارة الاستراتيجية ، أو الهندسة ، أو الاقتصاد، أو القانون ، أو أي مجال ذي صلة.) ، الخبرة: (أكثر من 15 عامًا من الخبرة في مشتريات مماثلة من أجل الشروط المرجعية وفي قطاع السكك الحديدية، ويفضل أن تكون في المشروعات التي تمولها وكالات التنمية متعددة الأطراف) ، متطلبات اللغة: إتقان اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

يتم تطبيق لوائح المشتريات الخاصة بالبنك الدولي - الإصدار الرابع - نوفمبر 2020 على هذه المهمة. ويتم اختيار الاستشاري وفقًا لطريقة اختيار الأفراد المنصوص عليها في لوائح المشتريات.

الهدف من الخدمات الاستشارية هو مساعدة الهيئة في جميع نشاطات مشتريات المشروع والتي تتكون من: (1) أعمال تحسين السلامة في المحطات والسكك والمزلقانات والجرارات؛ (2) استشاري إدارة العقد والإشراف على المشروع للقاهرة - الجيزة - بني سويف؛ (3) التدقيق الفني للقاهرة - الجيزة - بني سويف؛ (4) التطوير المؤسسي للهيئة للسماح بإدخال عقود التزام الخدمة العامة والبنية الاساسية؛ (5) إعداد المشاريع المستقبلية (وفقًا لتفضيلات وزارة النقل) و(6) أي نشاط جديد تقوم الهيئة بإضافته إلى خطة مشتريات المشروع ويوافق عليه البنك الدولي.

نطاق الخدمات الاستشارية مصمم لدعم الهيئة في تحقيق الأهداف التالية: -

  • وضع اللمسات الأخيرة على الشروط المرجعية لكل نشاط.
  • تطوير مستندات العطاءات لكل نشاط وفقًا لمتطلبات لوائح المشتريات الخاصة بالبنك الدولي.
  • إدراج أي متطلبات بيئية واجتماعية وصحية وسلامة (ESHS) إضافية خاصة بالمشروع في مستندات العطاء المذكورة، لتحديد متطلبات المقاول / الاستشاري في إدارة مخاطر وتأثيرات ESHS وفقًا لإطار العمل البيئي والاجتماعي (ESF) للبنك الدولي. يجب توفير هذا المطلب بمعرفة الهيئة للإدراج في مستندات العطاء
  • مساعدة الهيئة طوال عمليات المشتريات.
  • دعم الهيئة في المهام التشغيلية مثل الإعداد للزيارات الميدانية لمقدمي العطاءات (إن وجدت)، والردود على أسئلة الاستيضاحات، والاجتماعات مع مقدمي العروض / مقدمي العطاءات،
  • دعم مفاوضات وترسية العقود.   

يتم تنفيذ المهمة بموجب عقد بمبلغ إجمالي مقطوع، وتقدر المدة الإجمالية للمشروع بـ 500 يوم ، ومن المتوقع أن تبدأ المهمة في يوليو المقبل 2021.

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات على العنوان أدناه خلال ساعات العمل [08:00 إلى 14:00].

الموعد النهائي لتقديم إبداءات الاهتمام هو [21 يونيه 2021]. [12:00 ظهرًا]

 

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

عناية: رئيس الإدارة المركزية للاحتياجات

مجمع السكة الحديد، الدور الخامس، أعلى نفق شبرا، القاهرة، مصر

البريد الإلكتروني:

eng.mahmoudhanafy@yahoo.com

و eng.ghadahamed@gmail.com

و enr.pscc@gmail.com