سكــك حــديد مــصر

بث تجريبي

إعلانات الهيئة

الإشراف على وإدارة عقد التصميم والتوريد والتركيب والصيانة لتحديث أنظمة الإشارات وأعمال السكة علي مسار القاهرة - بني سويف

17/11/2021

طلب إبداء الاهتمام

(خدمات استشارية - اختيار الشركات)

 

مصر

جهة العمل: الهيئة القومية لسكك حديد مصر (ENR)

المشروع: تحسين السكك الحديدية والسلامة في مصر (RISE)

رقم القرض: IBRD-9209

عنوان المهمة: الإشراف وإدارة عقد تصميم وتوريد وتركيب وصيانة تحديث أنظمة الإشارات وأعمال السكة في مسار القاهرة - مركز بني سويف

الاشارة المرجعيية رقم (حسب خطة الشراء): CBS - الإشراف

 

الإشارة المرجعية لـ ICB رقم: 324G8/496

             

تلقت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تمويلًا من البنك الدولي لتغطية تكلفة تحسين السكك الحديدية والسلامة في مصر (RISE) ، وتعتزم تخصيص جزء من متحصلات الخدمات الاستشارية.

تشمل الخدمات الاستشارية ("الخدمات") الإشراف وإدارة عقد تصميم وتوريد وتركيب وصيانة تحديث أنظمة الإشارات وأعمال السكة في مسار القاهرة - بني سويف بما في ذلك المهام التالية: -

- الإشراف على تنفيذ المشروع.

- الإشراف على تحضير وتنفيذ خطة الإدارة البيئية والاجتماعية للمقاول (C-ESMP)

- نشر نهج إدارة المشروعات القائمة على المخاطر

 

 يشير التقدير الإرشادي فقط للموارد المطلوبة لمدير المشروع لإكمال النطاق بنجاح إلى أن مجالات الخبرة الرئيسية تتطلب ما مجموعه 1200 عمالة شهرية.

 

وستكون فترة التنفيذ 60 شهرًا ، ويتوقع أن تبدأ في الربع الثاني من عام 2022.

 

الشروط المرجعية التفصيلية (TOR) للتخصيص مرفقة بهذا الطلب للتعبير عن الاهتمام ويمكن الحصول عليها من العنوان الوارد أدناه.

 

تدعو الهيئة القومية لسكك حديد مصر الآن الشركات الاستشارية المؤهلة ("الاستشاريون") لإبداء اهتمامهم بتقديم الخدمات. يتعين على الاستشاريين المهتمين تقديم معلومات توضح أن لديهم المؤهلات المطلوبة والخبرة ذات الصلة لأداء الخدمات. إن معايير القائمة المختصرة هي:

  • يتعين على الشركة الاستشارية تقديم معلومات تثبت أن لديهم المؤهلات المطلوبة والخبرة ذات الصلة لأداء الخدمات.
  • يتعين على الشركة الاستشارية إدارة مشروعين متماثلين على الأقل.
  • يتعين على الشركة الاستشارية أن تدير على الأقل مشروعًا واحدًا مشابهًا في السنوات الخمس الماضية أو أن تكون قد تعاقدت من الباطن لتنفيذ نفس المهمة في السنوات الخمس الماضية.

 

يتم لفت انتباه الاستشاريين المهتمين إلى القسم III ، الفقرات 3.14, 3.16, 3.17  من "لوائح المشتريات الخاصة بالبنك الدولي لمقترضى IPF" ، إصدار إضافي في نوفمبر 2020 ("لوائح المشتريات") ، التي تحدد سياسة البنك الدولي بشأن تضارب المصالح.

 

يجوز أن يشترك الاستشارون مع شركات أخرى لتعزيز مؤهلاتهم ، ولكن يتعين أن يشيروا بوضوح ما إذا كان الاتحاد في شكل مشروع مشترك و / أو شركة استشارية فرعية. في حالة المشروع المشترك ، يتعين أن يكون جميع الشركاء في المشروع المشترك مسؤولين مسئولية قانونية بالتضامن والتكافل عن العقد بأكمله ، إذا تم اختيارهم.

 

يتم اختيار الاستشاري وفقًا لطريقة الاختيار على أساس الجودة والتكلفة (QCBS) المنصوص عليها في لوائح المشتريات.

 

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات على العنوان أدناه خلال ساعات العمل من 08:00 إلى 14:00.

 

يتعين تسليم إبداء الاهتمام في نموذج مكتوب على العنوان أدناه (شخصيًا ، أو عبر البريد الإلكتروني) في أو قبل 20 ديسمبر 2021 الساعة 12 ظهرًا

 

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

عناية: المهندسة/ أمل يوسف - مديرة إدارة الاحتياجات

مجمع السكة الحديد ، الدور الخامس ، فوق نفق شبرا ، القاهرة ، مصر

البريد الإلكتروني: eng.mahmoudhanafy@yahoo.com  & enr.pscc@gmail.com  & engsamarmansour.enr@gmail.com  & enrsignaling@yahoo.com

 

 

 

 

 

 

جمهورية مصر العربية

وزارة النقل

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

خدمات استشارية لـ

الإشراف على وإدارة عقد التصميم والتوريد والتركيب والصيانة لتحديث أنظمة الإشارات وأعمال السكة علي مسار القاهرة - بني سويف

 

الشروط المرجعية

 

 

المحتويات

الشروط المرجعية

3

الخلفية

5

المصطلحات المستخدمة في الشروط الحالية

6

هداف الخدمات الاستشارية

6

المهمة A: الإشراف على تنفيذ المشروع

7

المهمة B  : الإشراف على صياغة وتنفيذ خطة الإدارة البيئية والاجتماعية للمقاول (C-ESMP)

11

المهمة c: نشر نهج إدارة المشروعات القائم على المخاطر

13

تنفيذ الخدمات الاستشارية

15

التنظيم العام

15

اللوجيستيات والتوقيت

15

الخبرة المطلوبة

16

متطلبات إعداد التقارير والجدول الزمني للتسليمات

18

 

 

 

الخلفية:

  1. يتم إدارة وتشغيل قطاع السكك الحديدية في مصر بمعرفة الهيئة القومية لسكك حديدية مصر (ENR) ، وهي شركة عمومية تابعة لوزير النقل تم إنشاؤها بموجب القانون رقم 152 لسنة 1980. ويبلغ الطول الإجمالي للشبكة 5,085 كم. حوالي 60 % من الشبكة في دلتا النيل وعلى طول وادي النيل. توفر خطوط أخرى في الصحراء وصلات لمناجم خام الحديد والفوسفات (انظر الخريطة التخطيطية في الملحق). يتم استخدام الشبكة بكثافة كبيرة (حوالي 11 مليون وحدة مرور لكل كيلومتر من الخط في المتوسط).

 .2القاهرة - الإسكندرية (خط مزدوج 208 كيلومترات من مسار القاهرة والإسكندرية - يجري تحديثها في مشروع ريليهات الارتباط مع نظام الارتباط الإلكتروني (EIS) مع التحكم المركزي في الحركة (CTC) في القاهرة بمعرفة شركة تاليس (تم الانتهاء من المشروع بنسبة 81 ٪) ؛ القاهرة - بني سويف (خط مزدوج ؛ 125 كم ؛ تم تركيبه في عام 1990 ؛ المورد: ألستوم) ؛ أسيوط - سوهاج (في البداية خط مفرد ، تم تحويله لاحقًا إلى خط مزدوج ؛ 90 كم ؛ تم تركيبه في عام 1962 وتم تعديله للخط المزدوج في عام 1990 ؛ المورد: سيمنز) الآن أسيوط / يجري تحديث سوهاج / نجح حمادي من الارتباط الميكانيكي إلى مشروع EIS مع CTC في سوهاج بمعرفة شركة تاليس (تقدم المشروع 59 ٪) ؛ والقاهرة- إيتاي البارود (خط مفرد؛ 100 كم ؛ تم تركيبه في عام 1986 ؛ المورد: سيمنز). - سويف / أسيوط (خط مزدوج ؛ 250 كم يتم تحديثها من الارتباط الميكانيكي إلى مشروع EIS مع CTC في المنيا بمعرفة شركة ألستوم (تم الانتهاء من المشروع بنسبة 76.5 ٪) ، قليوب / شبين القناطر (خط مفرد ؛ 18 كم) تم تحديثه من الارتباط الميكانيكي إلى EIS مشروع مع CTC في شبين / القناطر بواسطة إشارات CAF وتم تسليمه إلى ENR في عام 2014. خط بنها / بورسعيد المزدوج ؛ 214 كم وخط الزقازيق / أبو كبير خط مفرد ؛ يجري تحديث 23 كيلومترًا من الارتباط الميكانيكي إلى مشروع EIS مع CTC في الزقازيق بمعرفة شركة SIEMENS AG (تم الانتهاء من المشروع بنسبة 73 ٪) تم تجهيز الخطوط الأخرى بأنظمة ميكانيكية قديمة.

3. يغطي نظام اتصالات الميكروويف الشبكة بالكامل ويسمح بالاتصالات الصوتية بين الملاحظين (المتواجدين في 10 مراكز إقليمية للتحكم في الحركة) وسائقي القطارات ، فضلاً عن الاتصالات الصوتية بين المكاتب الإقليمية والمقر الرئيسي بالقاهرة[1].

.4 لاتتم صيانة معظم تركيبات الإشارات بشكل صحيح. يتزايد الخطر تدريجياً في حالة نظام Siemens ATP ZUB ؛ إنه الجيل الأول من معدات ATP الدقيقة التي تم التخلي عنها في العديد من شبكات السكك الحديدية حول العالم.

5.عملية تحديث نظام الإشارات في الهيئة القومية لسكك حديد مصر ، والتي بدأت في عام 2009 ، في مراحل مختلفة من التنفيذ على خطوط القاهرة - الإسكندرية ، وبني سويف - أسيوط - نجع حمادي.

6. تتولى الهيئة القومية لسكك حديد مصر حاليًا - تحت إشراف وزارة النقل - برنامج استثمار تحديث 2021-2026 سيمول ، من بين أمور أخرى ، تحسين مرافق الإشارات والاتصالات.

7. المشروع الحالي على خط القاهرة (محطة رمسيس) - بني سويف هو جزء من المسار المذكور أعلاه وسيحتاج إلى التشغيل البيني الكامل مع مشروعات إشارات السكك الحديدية الأخرى قيد التنفيذ في مصر.

8. تشير الشروط المرجعية إلى الخدمات الاستشارية للإشراف وإدارة عقد تصميم وتوريد وتركيب وصيانة تحديث أنظمة الإشارات وأعمال السكة في مسار القاهرة - بني سويف.

 

 

المصطلحات المستخدمة في الشروط المرجعية الحالية

 

9. تكون المصطلحات الواردة أدناه محدودة بشكل صارم لفهم محتوى الشروط المرجعية الحالية ، تحمل المعنى الوارد في التعاريف التالية:

  • المشروع: تحديث نظام الإشارات بمسار القاهرة - بني سويف ، بما في ذلك التصميم والتوريد والإنشاء والمراحل والاختبار والتشغيل وقطع الغيار والتدريب والتوثيق والضمان الكامل مع خدمات الصيانة لمدة 5 سنوات لنظام الإشارات. بما في ذلك تجديد وتعديل وتجديد السكك والمفاتيح والأعمال المدنية المتعلقة بنظام الإشارات المحدث.
  • صاحب العمل: هو الهيئة القومية لسكك حديد مصر (ENR) ، الجهة التي تتعاقد مع موردي البضائع والخدمات لإتمام المشروع.
  • المقاول: الشركة أو المشروع المشترك الذي تم اختياره بشكل تنافسي بمعرفة صاحب العمل لتنفيذ المشروع
  • العقد: هو عقد المسؤولية الفردية الذي يوقعه صاحب العمل مع المقاول لتنفيذ المشروع
  • هذه هي مجموعة مستندات الطرح المستخدمة لاختيار المقاول لتنفيذ المشروع
  • مدير المشروع: هو الاستشاري المعين بمعرفة صاحب العمل (ENR) لأداء المهام المفوضة لتمثيله والعمل باسمه من أجل تنفيذ المهام الموضحة في هذه الشروط  المرجعية المتعلقة لتنفيذ المشروع.
  • IPC: هو البرنامج المتكامل لإنتهاء المشروع الذي يشمل جميع الأنشطة المتعلقة بالمشروع ، ويتم تطويره بمعرفة مدير المشروع بناءً على المدخلات التي طورتها جميع الأطراف المعنية (المقاول ، صاحب العمل ، مدير المشروع ، الغير)

 

أهداف الخدمات الاستشارية

10.الهدف الرئيسي للخدمات الاستشارية هو الإشراف والإدارة نيابة عن الهيئة القومية لسك حديد مصر لأنشطة ممثلي المقاول لتحقيق المشروع. يتم تحديد مسؤوليات الاستشاري كمدير للمشروع وعلاقاته مع الهيئة والمقاول أثناء تنفيذ المشروع في مستند الشراء الصادرة عن الهيئة لاختيار المقاول.

11. يتعين أن يحصل المتقدمون المدرجون في القائمة المختصرة على حق الوصول إلى مستند الشراء الصادرة لعقد المسؤولية الفردية لتحديث نظام الإشارات وسكك مسار القاهرة - بني سويف ، بما في ذلك التصميم والتوريد والإنشاء والمراحل والاختبار وبدء التشغيل وقطع الغيار ، التدريب والتوثيق والضمان الكامل مع خدمات الصيانة لمدة 5 سنوات لنظام الإشارات وتجديد وتعديل وتجديد المسارات والمفاتيح والأعمال المدنية المتعلقة بنظام الإشارات الحديث بما في ذلك المواصفات الوظيفية للنظام الجديد ومصفوفة الامتثال ، فهم متطلبات المشروع ، لتتمكن من تخصيص موارد كافية للإشراف.

12.بصفته المدير المخصص للمشروع في مشروع القاهرة- بني سويف التابع للهيئة القومية لسك حديد مصر ، فإن دور الاستشاري سيشمل مراقبة التقدم الذي أحرزه المقاول وإعداد تقارير عنه. سيتطلب هذا الدور تقييمًا مفصلاً للجوانب المادية لتسليم المشروع في شكل تقييم للأداء السابق للمقاول ولكن أيضًا التركيز بشكل كافٍ على الإنتهاء بناءً على تفسير النتائج والتطلع إلى (1) فهم الآثار المترتبة على البرنامج للوضع الحالي في أي وقت. في الوقت المناسب و (2) السماح بالتحديات الواعية لخطط العمل المقترحة للمقاولين.

يشمل نطاق الخدمات الاستشارية أنشطة تغطي الأهداف الرئيسية التالية:

    1. الإشراف على تنفيذ المشروع
    2. مراجعة واعتماد خطة الإدارة البيئية والاجتماعية للمقاول (C-ESMP) والإشراف على تنفيذها ومراقبتها.
    3. نشر نهج إدارة المشروع القائم على المخاطر.

 

المهام التي يتعين على الاستشاري القيام بها

13.يشمل النطاق ثلاث مهام من Aإلى C والتي سيقوم مدير المشروع بتنفيذها بشكل متزامن.

 

المهمة A: الإشراف على تنفيذ المشروع

 

سيكون الاستشار هو مدير المشروع مع جميع واجباته ومسؤولياته على النحو المحدد في مستند المشتريات الصادرة عن ENR لاختيار المقاول.

 

14. يتعين أن يؤدي الاستشاري واجباته كمدير للمشروع لجميع مكونات المشروع ، بما في ذلك الإشارات ، وتجديد السكة ، وإمدادات الطاقة ، والاتصالات السلكية واللاسلكية ، والبناء المدني ، لجميع مراحل تنفيذ المشروع ، بما في ذلك التصميم والتنفيذ وبدء التشغيل والتكليف ، والتسليم. يتعين على الاستشاري تقييم مستند الشراء الصادرة لاختيار المقاول بعناية بما في ذلك المواصفات الوظيفية للنظام الجديد ومصفوفة الامتثال لتقييم مدى تعقيد مسؤولياته كمدير للمشروع ، مع الأخذ في الاعتبار المكونات العديدة ، والمدى الجغرافي ، والعدد وأماكن العمل التي ينظمها المقاول لإنتهاء المشروع. يتعين على الاستشاري تخصيص الموارد اللازمة لأداء مهامه بصفته مدير للمشروع ، مع الأخذ في الاعتبار أنه سيكون مسؤولاً عن مراجعة واعتماد المستندات التالية التي أعدها المقاول ، وفقًا لأحكام العقد ، سيوقع المقاول مع صاحب العمل (انظر الملحق 6 - نماذج العقد في مستند الشراء ):

  1. قائمة بالمستندات اللازم مراجعتها والموافقة عليها:

[1] خطة إدارة المشروع

[2] ضمان الجودة / خطة مراقبة الجودة

[3] حالة السلامة

[4] خطة البناء والمشتريات والمستندات

[5] مستندات التصميم ومجموعة كاملة من المبادئ

[6] برنامج التركيب الأولي

[7] خطة التحقق والاختبار والقبول بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر برنامج التحقق من البرنامج وخطة مراقبة ضمان النظام وإدارة الاختبار وما إلى ذلك.

[8] خطة ضمان النظام بما في ذلك خطة ضمان السلامة وخطة ضمان RAM وخطة ضمان البرنامج

[9] خطة الانتقال

[10] إجراءات الاختبار

[11] خطة التشغيل المبدئي

[12] خطة الممتلكات: التفاصيل الكاملة للوسائل والإجراءات التي يقترح المقاول تنفيذها للقيام بأي أعمال تؤثر على خطوط السكك الحديدية أو تعطل تشغيلها.

[13] برنامج الأداء

[14] تقرير التقدم

[15] خطة المستند التفصيلي

[16] خطة إدارة الواجهة

[17] خطط الإدارة البيئية والاجتماعية C

 

ب) قائمة الوثائق المطلوب مراجعتها:

[1] خطة عمل مفصلة

[2] اختبارات قبول المصنع (FAT)

[3] تقدم المشتريات

[4] ضمان الجودة / تقدم مراقبة الجودة

[5] بيانات الطريقة.

 

15. يتعين على الاستشاري أن يأخذ في الاعتبار أن مراجعة المستندات المعروضة أعلاه والموافقة عليها هي عملية تكرارية لكل مكون من مكونات المشروع ، ويتم تقديم العديد من التقارير المذكورة أعلاه أسبوعيًا أو شهريًا مع تقدم تنفيذ المشروع. في هذا السياق ، يكون الاستشاري مسؤولاً عن الإشراف اليومي على المشروع وفقًا لالتزامه كمدير مشروع ، على النحو المحدد في مستند المشتريات الصادرة لاختيار المقاول ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأنشطة التالية:

  1. إدارة الاتصالات بين صاحب العمل والمقاول طوال مدة تنفيذ نسخ سجل المشروع لجميع الإخطارات المتبادلة بين صاحب العمل والمقاول.
  2. إستلام  ومراجعة جميع إخطارات المقاول والتعليمات والمعلومات وجميع الاتصالات الأخرى بموجب العقد.
  3. الإشراف على أنشطة ممثلي المقاول ، وبناءً على أدلة معقولة ، قد تتطلب إستبعاد  أي شخص يسيء التصرف ، أو يقوم بواجبات بغيركفاءة أو بإهمال ، أو أعمال تضر بالسلامة أو الصحة أو حماية البيئة ، أو لا يلتزم مع أي حكم من أحكام العقد.
  4. تقييم المنظمة التي اقترحها المقاول لتنفيذ الأعمال الخاصة بالمشروع ، بما في ذلك أي مراجعة أو تغيير لها.
  5. تقييم البرنامج التفصيلي لتنفيذ العقد المقدم من المقاول وصياغة المتطلبات لجعله في شكل مقبول ، مع توضيح تسلسل الأنشطة الخاصة بالتصميم ، والحصول على المواد والمعدات ، والتركيب ، والتشغيل المسبق للمشروع. تحقق مما إذا كانت تحديثات أو مراجعات البرنامج متوافقة مع أوقات الإكمال المحددة في العقد.
  6. تقييم التقارير المرحلية المقدمة بمعرفة المقاول ، والتحقق من نسبة الإنجاز مقارنة مع الإنتهاء المخطط له لكل نشاط. بالنسبة للنشاطات التي تقف وراء برنامج التنفيذ ، يعطي التعليقات ، ويسلط الضوء على النتائج ، ويحدد الإجراءات التصحيحية الواجب اتخاذها.
  7. إستلام  ومراجعة التقارير حول أي ادعاء أو حادث أو عارض من أي نوع (على سبيل المثال  وفيات أو إصابات خطيرة أو أضرار للممتلكات الخاصة أو أي ادعاء بارتكاب جرائم خطيرة و / أو حالات قتل وخيمة)[2] في موقع الأعمال وتتطلب توضيحات وإجراءات تصحيحية على الآثار السلبية على البيئة أو المجتمعات المحلية أو موظفي المقاول أو صاحب العمل. التحقيق في الحوادث وإعداد تحليل السبب الجذري وخطط العمل التصحيحية بما يتوافق مع المتطلبات وبما يرضي صاحب العمل.
  8. إستلام وتقييم واعتماد التصميم الأساسي والتصميم التفصيلي والعمل الهندسي وخطط الحيازة وجميع المستندات الفنية الأخرى المطلوبة للتصميم والإنتاج والتنفيذ والاختبار لجميع مكونات المشروع بما يتوافق مع متطلبات العقد أو وفقًا للممارسات الهندسية الجيدة ، في حالة عدم وجود مواصفات في العقد.
  9. بالنسبة لجميع المستندات التي تتطلب إعتمادها ، في غضون 14 يومًا كحد أقصى بعد تقديم المستندات ، يتعين على مدير المشروع إما إصدار موافقة أو يتعين عليه إخطار المقاول كتابيًا بعدم موافقته بما في ذلك الأسباب والتعديلات المقترحة. يتعين على مدير المشروع تحديد أبعاد موارده بشكل صحيح ، حتى يتمكن من إبداء رأيه في غضون 14 يومًا ، مع الأخذ في الاعتبار الاحتمالات العالية لتقديم المزيد من المستندات في وقت واحد لمختلف مكونات المشروع ، وخاصة خلال مرحلة التصميم.
  10. فحص موظفي المقاول بناءً على سجلات البيانات المتعلقة بالموظفين (الأسماء والأعمار والجنس وساعات العمل والأجور المدفوعة) المقدمة شهريًا من قبل المقاول في نموذج معتمد بمعرفة مدير المشروع.
  11. الموافقة على المعدات التي إحضرها المقاول إلى الموقع لتنفيذ العقد ومنح الموافقة على إزالة المعدات عندما لم تعد مطلوبة لتنفيذ العقد.
  12. إستلام وتقييم والموافقة على لوائح الموقع المقدمة من المقاول ، والتي تحدد القواعد التي يجب مراعاتها في تنفيذ العقد ، بما في ذلك مدونة قواعد السلوك للجوانب البيئية والاجتماعية ، وخطة إدارة الأمن وغيرها من الترتيبات الأمنية ، وسلامة المرافق ، والتحكم في البوابة ، والصرف الصحي ، والرعاية الطبية ، والوقاية من الحرائق.
  13.  فحص و / أو التحقيق في أي نتائج توصل إليها المقاول فيما يتعلق بنتائج التراث الثقافي الموجودة على الموقع وإصدار تعليمات للتعامل معها.
  14. تخصيص موظفيها للإشراف الدائم على الأعمال في جميع أماكن العمل ، وتنظيم عمليات التفتيش ، والمشاركة في أي اختبارات ينظمها المقاول فيما يتعلق بالمشروع ، وتقييم التقرير المعتمد لنتائج أي اختبار و / أو تفتيش من هذا القبيل. يمكن أن يطلب من المقاول إجراء أي اختبار أو فحص لتحقيق أهداف الإشراف والإدارة حتى لو لم يكن ذلك مطلوبًا بموجب العقد. الإشراف على عدم تغطية أي جزء من النظام أو الأساسات الجديدة دون إجراء الاختبارات و / أو عمليات التفتيش التي يتطلبها العقد.
  15. المشاركة في فحص المواد والمعدات التي يقوم  المقاول بشرائها للاستخدامها في الإنتهاء من المشروع في أي مكان يتم تصنيعها فيه ، أو يتم تخزينها قبل التركيب
  16. التحقق من حالة تنفيذ المشروع وفقًا لشروط العقد وإصدار نموذج شهادة الإنتهاء من أجزاء المشروع التي تم الانتهاء منها ، مع إبراز التزام المقاول بإكمال البنود المعلقة المحتملة.
  17. حضوربدء التشغيل للمشروع وتقديم المشورة والمساعدة لصاحب العمل خلال هذه العملية.
  18. لتحقق من حالة تنفيذ المشروع وفقًا لبنود العقد وإصدار نموذج شهادة قبول التشغيل لأجزاء معينة من المشروع تم تحقيقها بشكل مرضٍ.

s) إرشاد المقاول بعد التشاور مع صاحب العمل بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها للتغلب على العوائق المادية أو الاصطناعية المحتملة التي واجهتها في تحقيق المشروع.

t) في حدود العقد ، يحق له مطالبة المقاول (بناءً على طلب صاحب العمل) بإجراء تغييرات أو تعديلات أو إضافات أو حذف في تنفيذ المشروع ، طالما أن هذه التغييرات تقع ضمن النطاق العام ولا تشكل عملاً غير ذي صلة.

u) تحليل الطلبات المحتملة للمقاول لتمديد وقت الانتهاء من المشروع ، بما في ذلك أسباب التأخير في التنفيذ ، وإعطاء تعليمات بشأن الخطوات التي يجب اتخاذها للتغلب على أو التقليل من التأخيرات الفعلية أو المتوقعة.

v) استلام جميع المستندات والاخطارات الداعمة لفواتير الدفع المقدمة بمعرفة المقاول ، وتقييم المستندات المستلمة واتخاذ قرار بشأن الموافقة على طلب الدفع أو رفضه

w) مساعدة صاحب العمل في التخطيط المناسب وفي الوقت المناسب لصرف الأموال لتمويل تحقيق المشروع.

المهمة B: الإشراف على إعداد وتنفيذ خطة الإدارة البيئية والاجتماعية للمقاول (C-ESMP)

16. يتعين على الاستشاري مراجعة واعتماد خطط الإدارة البيئية والاجتماعية والصحية والسلامة الخاصة بالمقاول وفقًا لدراسة التقييم البيئي والاجتماعي (ESA) لمشروع RISE وإجراءات إدارة العمل (LMP) وإطار إعادة التوطين (RF) وخطة إشراك أصحاب المصلحة (SEP).

17. تشمل المستندات التي تم مراجعتها واعتمادها بمعرفة الاستشاري ما يلي:

  1. خطة إدارة النفايات (WMP)
  2. خطة إدارة المواد والنفايات الخطرة (HAZMAT) ؛
  3. خطة إدارة جودة الهواء والضوضاء والاهتزازات
  4. خطة إدارة الحركة
  5. خطة الصحة والسلامة المهنية بما في ذلك:
  • خطة الاستعداد والاستجابة للطوارئ
  • خطة إدارة الأمراض المعدية و COVID-19
  1. خطة إدارة الصحة والسلامة المجتمعية
  2. خطة إدارة الأمن ، في حالة إشراك أفراد / شركات الأمن
  3. خطة عمل SEA / SH بما في ذلك مدونة قواعد سلوك العمال.
  4. إجراءات إدارة العمل وآلية تظلم العمال.
  5. خطة إشراك أصحاب المصلحة بما في ذلك آلية التظلم.

18. يتعين ان يشرف الاستشاري على تنفيذ خطط الإدارة البيئية والاجتماعية والصحية والسلامة الإنشائية المعتمدة خلال مدة تنفيذ العقد باكملة:

a) مراجعة ودراسة المخاطر والاثر البيئي والاجتماعي (ES) لأي مقترحات لتغيير التصميم وتقديم النصيحة فيما إذا كانت هناك متضمنات على الامتثال للتقييم البيئي والاجتماعي و خطة الإدارة البيئية والاجتماعية والموافقة / التصاريح ومتطلبات المشروع الأخرى ذات الصلة.

b) التعهد ، حسب الاقتضاء ، بإجراء عمليات تدقيق و / أو إشراف و / أو تفتيش على أي مواقع يقوم فيها المقاول بتشاطات بموجب عقده ، للتأكد من امتثال المقاول للمتطلبات البيئية والاجتماعية (بما في ذلك المتطلبات ذات الصلة بشأن SEA / SH وآلية التظلم من المشروع) ؛

c) التعهد بإجراء عمليات تدقيق وتفتيش لسجلات حوادث المقاول ، وسجلات الاتصال المجتمعي ، ونتائج المراقبة والمستندات الأخرى ذات الصلة بالخدمات البيئية والاجتماعية ، حسب الضرورة ، لتأكيد امتثال المقاول للمتطلبات البيئية والاجتماعية (بما في ذلك المتطلبات ذات الصلة بشأن SEA / SH وآلية تظلم المشروع) ؛

d) تحديد الاجراء/ الإجراءات الاصلاحية والإطار الزمني للتنفيذ في حالة عدم الامتثال لالتزامات المقاول البيئية والاجتماعية (ES) ؛

e) ضمان التمثيل المناسب في الاجتماعات ذات الصلة بما في ذلك اجتماعات الموقع واجتماعات تقدم العمل لمناقشة الإجراءات المناسبة والاتفاق عليها لضمان الامتثال للالتزامات البيئية والاجتماعية.

f) ضمان أن التقارير الفعلية للمقاول (المحتوى وحسن التوقيت) تتوافق مع الالتزامات التعاقدية للمقاول؛

g) مراجعة ونقد مستندات المقاول البيئية والاجتماعية (ES) (بما في ذلك التقارير الدورية وتقارير الحوادث) في الوقت المناسب فيما يتعلق بدقة وفعالية المستندات ؛

h) التعهد بإجراء اتصال ، من وقت لآخر وحسب الضرورة ، مع أصحاب المصلحة في المشروع لتحديد ومناقشة أي من القضايا البيئية والاجتماعية الفعلية أو المحتملة ؛

i) إنشاء والحفاظ على آلية لمعالجة تظلم العمال فيها بما في ذلك أنواع المظالم التي يتم تسجيلها وكيفية حماية السرية على سبيل المثال من أولئك الذين يبلغون عن الادعاءات من SEA و / أو SH ؛

j) ضمان أنه في حالة الاستيلاء على الأراضي من مستخدمي الأراضي أو المتعدين أو المستأجرين أو المالكين ، لا تحدث أعمال مدنية على الأرض دون إعداد وتنفيذ خطط إعادة التوطين المناسبة بمعرفة الهيئة وفقًاRF .

k) في حالة وقوع حوادث أو عوارض أدت إلى إصابة خطيرة أو وفيات ، يتعين على الاستشاري التحقيق في الأسباب الجذرية للحوادث والإشراف على تنفيذ خطط العمل التصحيحية.

المهمة C: نشر نهج إدارة المشروع القائم على المخاطر

19. تعمل الهيئة مع جميع أصحاب المصلحة في المشروع لوضع خطة انتهاء التنفيذ في بداية المشروع لنشر إدارة مستنيرة لمشروعها ، وعلى أساس مستمر ، تحسين الثقة في تسليم المشروع للخطة. يشمل هذا الابداء تطوير برنامج مليء بالموارد بالكامل حتى انتهائة ، ودعم جدول الموارد وسجل المخاطر ، وخطط إدارة الواجهة البينية بمعرفة مدير المشروع.

20. يقوم مدير المشروع بتطوير IPC باستخدام برنامج وتنظيم العمل الذي تم تطويرة بمعرفة المقاول. يغطي IPC جميع نشاطات المشروع ، بما في ذلك التصميم والتطوير والتنفيذ والتخطيط اللازم لاختبار النظام وبدء التشغيل ومتطلبات إدارة الواجهة البينية. تنظر IPC أيضًا في النشاطات التي يتم تطويرها بمعرفة جميع الأطراف المشاركة في المشروع وتأثير العوامل الخارجية (على سبيل المثال ، سلطة الجمارك ، وقضايا التصاريح بمعرفة السلطات المركزية والمحلية ، والأحداث غير المتوقعة أثناء الأعمال ، وما إلى ذلك). تعمل IPC على تمكين فهم الناتج للمشروع  S-curveبشكل كامل وشرح أي تأخيرات وإجراءات تعافي من حيث التأثير على الأهداف المتعاقد عليها.

21. يتعين على مدير المشروع مراجعة واعتماد برنامج وتنظيم العمل المقدم بمعرفة المقاول ، ويتعين أن يراقب بشكل دائم تقدم سير العمل في تنفيذ برنامج العمل المقدم في شكل إلكتروني (ملفات XER الأصلية P6) بمعرفة المقاول على أساس شهري ، أو على فترات أقصر حيث يتطلب الموقف ذلك.

22. يستخدم مدير المشروع IPC كمعيار داخلي خاص به ودليل للمراجعة ، وعند الاقتضاء ، اعتماد برنامج وتنظيم العمل المقدم بمعرفة المقاول ويتعين ان يستمر رصد تقدم سير العمل في المشروع باستخدام IPC لتقديم المشورة إلى الهيئة بشأن ما يلي:

  • احتمالية تلبية النطاق الزمني للإنتهاء وأهداف التكلفة واحتمال التأخير وزيادة التكلفة. يعتمد هذا على فهم مفصل لجداول تسليم المقاول ، وملفات تعريف مخاطر العقد وأي خطط التعجيل مقترحة.
  • عندما يتم تقييم احتمالية تلبية الأهداف التعاقدية على أنها منخفضة ، اقترح مراجعة تدابير التعجيل و / أو تقييم جدوى مراجعة أهداف الانتهاء. عند مراجعة مقترحات التعجيل الخاصة بالمقاول ، يجب مراعاة ما يلي: (1) تكلفة التعجيل في سياق العقد الساري والمقسم حسب الهيئة والمقاول وغيرهما ؛ (2) التأثير على (أي) الجدول المضغوط ؛ (3) التغييرات في بروفايل المخاطر ودعم موازنات إدارة المخاطر ، الناشئة عن تعجيل التسليم ، و (4) مسار العمل الذي يؤمن أفضل "قيمة مقابل المال" بالنسبة إلى الهيئة من حيث زيادة الثقة في التسليم مقابل تكلفة التعجيل.

23. يتعين على الاستشاري تطوير نهج إدارة المشروع القائم على المخاطر مع نطاق وضع نظام تحذيرات لجميع الانحرافات عن النتائج المستهدفة ، والتي تحتاج إلى تنبيه الأطراف المعنية (صاحب العمل والمقاول) لتحديد القرارات المناسبة وتفعيل تدابير التعافي المناسبة.

24. تتطلب الهيئة أن يقوم الاستشاري بتنفيذ نهج قوي لدعم تسليم المشروع. يتطلب ذلك من الاستشاري تطوير نظام تحذير صحي مناسب لتنفيذ المشروع والتي يمكن أن تكون في شكل مناطق أداء حمراء وكهرمانية وخضراء. من المتوقع أن يأخذ هذا النظام في الاعتبار جميع الموارد والواجهات البينية والترتيبات التمكينية الأخرى المطلوبة للتسليم الناجح ، وذلك لضمان عدم تعرض الهيئة لخطر الفشل الزاحف. ونتيجة لذلك ، فإن نظام التحذير الصحي لتنفيذ المشروع يمكن مدير المشروع والهيئة من: (1) التعرف على الشكل الذي يجب أن يبدو عليه الأداء المقبول ، (2) فهم سريع للمنطقة التي ينتمي إليها أداء مشروع المقاول ، (3) تحديد المخاطر في الوقت المحدد ، و (4) تقديم إجراءات التخفيف المناسبة لزيادة الثقة في تسليم المشروع و / أو معالجة أوجه القصور بأكثر الطرق فعالية وكفاءة.

25. يتعين على الاستشاري استخدام IPC وسجل المخاطر لإعادة تنظيم العلاقة التعاقدية مع سلسلة التوريد ويتعين أن يضع آلية إنذار مبكر للمخاطر المحتملة. يتعين استخدام IPC وسجل المخاطر لتمكين تحليل حالة المشروع ، بناءً على S-curve ، والذي يحتاج إلى توضيح تأثير الإجراءات التصحيحية على المخرجات التعاقدية. يستخدم الاستشاري IPC وسجل المخاطر ، من بين أمور أخرى ، لضمان اكتمال المشروع في الوقت المحدد وفي حدود الموازنة.

26. يحتاج الاستشاري ، في منصبة كمدير للمشروع ، إلى العمل بنهج متوازن بين الإشراف على امتثال الأعمال المنفذة لأحكام العقد (مراجعة الأداء السابق) والتطلع إلى الأمام لتحديد المخاطر وتطوير التدابير التصحيحية لتجنب / تخفيف الانحرافات عن الجدول الزمني للمشروع.

27. يتعين على الاستشاري تخصيص موارد مخصصة حصريًا لإدارة المشروع القائم على المخاطر ، منفصلة عن الفريق المستخدم للمراقبة اليومية لتقدم سير الأعمال. يتعين أن يقدم الاستشاري دليلاً على أن الفريق المخصص لإدارة المشروع لديه مهارات وخبرات كافية وله أبعاد جيدة لإدارة المشروع بنجاح حتى الانتهاء.

28. يتعين ان ينظم الاستشاري اجتماعات شهرية بين فرق كبار صانعي القرار من جهة صاحب العمل والمقاول ومدير المشروع يعملون كفريق واحد لفهم التحديات بشكل أفضل ومعالجة أي مخاطر محددة لتنفيذ المشروع.

 

 

تنفيذ الخدمات الاستشارية

التنظيم العام

29. يتم تنفيذ الخدمات الاستشارية بالكامل في مصر. يرفع مدير المشروع تقاريره إلى مدير المشروع التابع للهيئة. يعمل مدير المشروع مباشرة مع رئيس الادارة المركزية للاشارات والاتصالات في الهيئة ورئيس الادارة المركزية لهندسة السكة في الهيئة مع موظفي الاشارات والاتصالات وموظفي هندسة السكة في المكاتب المركزية (القاهرة) والمناطق. تكون لغة عمل مدير المشروع هي اللغة الإنجليزية ، وتُكتب التقارير باللغة الإنجليزية. يتعين على مدير المشروع أن يضم فريقه الموظفين اللازمين للمساعدة في جميع مسائل المشروع التي تتطلب معرفة اللغة العربية.

اللوجيستية والتوقيت

30. يتم تنفيذ الخدمات في الموقع ، على مسار القاهرة / بني سويف. لأغراض التنسيق ، يتعين أن يحتفظ مدير المشروع أيضًا بمكتب في القاهرة اعتبارًا من بداية المشروع.

31. إن الخدمات اللوجستية التي يحتاجها مدير المشروع للوفاء بالتزاماته على النحو المحدد في الشروط المرجعية الحالية يجب أن يحددها كل مقدم المقترح. القائمة التالية إرشادية فقط ؛ يقترح كل مقدم مقترح العناصر اللوجستية وفقًا لاحتياجاته للإشراف على الأعمال:

a) عدد 1 مركبة

b) عدد 2 GSM (واحد للخبير طويل الأجل ، واحد للخبير قصير الأجل).

c) عدد 1 طابعة / آلة تصوير واحدة كبيرة الحجم في المكتب الرئيسي بالقاهرة + عدد 1 طابعة / آلة تصوير صغيرة في كل منطقة تشارك في المشروع.

d) عدد 6 أجهزة كمبيوتر في المكتب الرئيسي في القاهرة وجهاز كمبيوتر واحد في كل منطقة تشارك في المشروع.

e) عدد 6 كمبيوتر محمول.

f) عدد 1 بلوتر بالمكتب الرئيسي بالقاهرة.

32. يتعين ان يكتسب مدير المشروع العناصر اللوجستية في إجراءات تقديم العطاءات. يتعين الاتفاق على الشروط المرجعية ، وإجراءات الاختيار ، والعقد الخاص بالحصول على العناصر اللوجستية مع الهيئة. بعد الانتهاء من عقد مدير المشروع مع الهيئة ، يتم نقل العناصر اللوجستية ، في حالة جيدة ، دون أي تكلفة على الهيئة.

33. من المتوقع أن يبدأ مدير المشروع خدماته عند توقيع عقد الاعمال. تقدر مدة تنفيذ عقود الأعمال بـ 60 شهرًا للعقد. يقوم تقدير استرشادي فقط للموارد المطلوبة من مدير المشروع للانتهاء الناجح للنطاق باقتراح أن مجالات الخبرة الرئيسية تتطلب 1200 عمالة شهرية من خبراء دوليين ومحليين. يقوم الاستشاري بتنفيذ النشاطات الخاصة بة بموجب عقد زمني.

 .34  كجزء من المقترح، يتعين على الاستشاري تقديم حسابه الخاص للموارد المخصصة لتنفيذ المهام A - C ، ويتعين ضبط استخدام الموارد بمرور الوقت فى خطة عمله للإستيفاء بجميع متطلبات هذه الشروط المرجعية مع مراعاة مستند الشراء الصادر لاختيار المقاول بما في ذلك المواصفات الوظيفية للنظام الجديد ومصفوفة الامتثال. يتعين على الاستشاري أن يتضمن في مقترحة تخصيص مفصل للموارد لكل نوع من أنواع النشاط ولكل فئة من الخبراء، مع الإشارة إلى تكاليف الوحدة لكل منهم.

 

35. يتضمن العقد بندًا ينص على أنه يجوز تمديد العقد الاستشاري، بإستخدام نفس أسعار الوحده التي يتم عرضها بمعرفة الاستشاري المختار والمدرجة في العقد، للإنتهاء من أي خدمات مطلوبة إضافية لاحقة حتى نهاية العقد.

 

 

الخبرة المطلوبة

36. يتعين أن يتضمن مدير المشروع فى المقترح الخاص به الخبراء الرئيسيين التاليين بمهارات مؤكدة لتنفيذ كل مهمة من المهمات المهام A-C:

  1. إدارة المشروع
  2. جدولة المشروع
  3. ضوابط المشروع
  4. إدارة العقد
  5. تشغيل السكك الحديدية
  6. معدات الإشارات
  7. هندسة السكة
  8. أنظمة الإرتباط
  9. خط البلوك الألى وأنظمة الإشارات وحماية المزلقان
  10. أنظمة الإتصالات للسكك الحديدية
  11. مركز القيادة المستند على كمبيوتر CTC
  12. نظم توريد الطاقة
  13. الإختبار وبدء التشغيل
  14. ضمانات وقائية بيئية
  15. ضمانات وقائية إجتماعية
  16. إدارة الصحة والسلامة
  17. الأعمال المدنية
  18. أعمال RAMS

37. بالنسبة لكل من الخبراء الرئيسيين المدرجين في الفريق، يتعين الإشارة إلى المهمة (المهام) المخصصة لهم، وتكلفة الوحدة (تكلفة يوم العمل الكامل) والوقت المقدر المخصص لذلك الخبير لكل مهمة (مهام) المخصص / المخصصه لها.

 

38. من حيث المؤهلات والمهارات، من المتوقع أن يكون لدى جميع الخبراء الرئيسيين:

- شهادة جامعية في المجال ذات الصلة، أي الهندسة أو الصحة والسلامة المهنية أو الاقتصاد أو القانون أو العلوم البيئية أو ما شابه (درجة البكالوريوس أو الماجستير ؛ أو ما يعادلها)؛

- معرفة ممتازة باللغة الإنجليزية ؛

- مهارات ممتازة في التنظيم والتواصل وكتابة التقارير.

   - الإلمام الكامل بالحاسوب.

 

39. بالنسبة لجميع الخبراء الرئيسيين، فإن الخبرة السابقة في مشروعات مماثلة في مصر أو منطقة الشرق الأوسط تكون ميزة.

 

40. يتعين أن يكون لدى مدير المشروع المقيم الدائم خبرة لا تقل عن 15 عامًا و 5 أعوام في نفس منصب العمل.

 

41. يتعين أن يقدم الخبراء الرئيسيون المقترحين بمعرفة مقدم الاقتراح أدلة مرضية لا تقل عن 7 أعوام من الخبرة في وضع عمل مماثل.

 

42. بصرف النظر عن الخبراء الرئيسيين، فإن مدير المشروع له الحرية في أن يضيف إلى فريقه أي عدد من الخبراء على المدى القصير أو موظفي الدعم اللازمين لتنفيذ المهام.

 

43. يجب أن يتضمن فريق مدير المشروع موظفين قادرين على قراءة / تفسير البيانات / المستندات باللغة العربية لتسهيل تنفيذ المهام (على سبيل المثال، تنفيذ المهمة والمناقشات مع أصحاب المصلحة  وتلخيص أي بيانات / مستند  تم تقديمهم باللغة العربية).

 

44. يتعين أن يطلب مدير المشروع المقيم الدائم دعم عاجل من خبراء على المدى القصير، ضمن إجمالي العمالة الشهرية المتاحة لهذا الغرض. يتعين أن يحدث تهيؤ الخبراء على المدى القصير عندما وبحسب الضرورة لضمان التنفيذ السليم للمشروع. من المتوقع أن تتم أثناء مراحل التحكم المهمة في الأعمال (أى، الاختبارات في الموقع واختبارات التكامل / المطابقة، وما إلى ذلك) أو أثناء فترات عبء العمل الثقيل (على سبيل المثال، الأعمال المتزامنة في مواقع مختلفة).

 

45. يتعين على الخبراء المصريين الذين تم اقتراحهم في مناقصة الاستشارى تقديم أدلة مرضية لا تقل عن 7 أعوام من الخبرة في مجال الإشراف على أعمال السكك الحديدية بالإضافة إلى التزامهم بموجب فترة العقد.

 

46. يتعين أن يتضمن الاقتراح الفني جدول موجز مع تخصيص الخبراء الرئيسيين لكل من المهام الثلاث A - C (اسم الموظفين والوقت المقدر المخصص والمسؤوليات وتكلفة الوحدة والتكلفة الإجمالية). يتعين تقدير تكلفة الموظفين الآخرين (قصير الأجل أو طويل الأجل  أو دولي) لكل مهمة من المهام A - C. يتعين تضمين التكلفة التقديرية لتنفيذ كل من المهام A - C في المقترح.

 

متطلبات إعداد التقارير والجدول الزمني للأهداف المرغوب تحقيقها.

47.  يتعين على مدير المشروع إعداد تقارير مكتوبة لإثبات تنفيذ مسؤولياته وفقًا لأحكام هذه الشروط المرجعية. لا يكون هناك مدفوعات للأعمال بناءً على الجداول الزمنية للموظفين التابعين لموظفي مدير المشروع فى حالة عدم تأييدهم بتقرير محدد ناتج عن تنفيذ المهام التي تمت صياغتها في هذه الشروط المرجعية.

 

48. يتعين على مدير المشروع إعداد وتقديم إلى مختلف أطراف المشروع المعنية الفئات التالية من التقارير:

a) التقرير الأولى: يتعين إعداد هذا التقرير خلال شهرين من تاريخ بدء العقد. يقدم التقرير نظرة عامة إدارية عن تطوير المهمة، كما يراها مدير المشروع، يتناول الجوانب التنظيمية والفنية للعقود التي يتم الإشراف عليها، بما في ذلك أي مشكلة متوقعة، مع حلول وجدول التوظيف والأحداث الرئيسية. يتعين تقديم التقرير إلى الهيئة للموافقة عليه.

b) تقارير تقدم سير العمل الدورية.

c) تقارير عن مراجعة واعتماد مستندات محددة تتعلق بالعقد.

d) تقارير عن الاختبارات وعمليات التفتيش المطلوبة للمقاول.

e) تقرير الإنتهاء في وقت الإنتهاء النهائي للأعمال.

 

49. يتعين أن يقوم مدير المشروع بإعداد تقارير محددة لكل مهمة من المهام A-C. فيما يلي قائمة الحد الأدنى من التقارير التي يتم إعدادها بمعرفة مدير المشروع:

 

a) تقارير للمهمة A:

  • تقديم نتائج المراجعة والموافقة على المستندات المحددة ذات صلة بالمشروع إلى الهيئة (انظر الفقرة 4 من هذه الشروط المرجعية).
  • تقديم تقارير بشأن التقييم والموافقة على التصميم المفصل والأعمال الهندسية وخطط الحيازة  وجميع المستندات الفنية الأخرى المطلوبة لتنفيذ العقد إلى الهيئة.
  • تقديم شهادات إلى الهيئة للتفتيش على الأعمال.
  • تقديم تقارير إلى الهيئة بشأن الاختبار وقبول مكونات النظام الجديد أو بشأن الأعمال.
  • الموافقة على المستندات المقدمة بمعرفة المقاول أو صياغة طلبات التوضيح في غضون 14 يومًا كحد أقصى بعد استلام المستندات.

 

b) تقارير للمهمة B:

  • تقديم التقارير إلى الهيئة بشأن نتائج التقييم و / أو الموافقة على المستندات المتعلقة بصياغة وتنفيذ خطة الإدارة البيئية والاجتماعية للمقاول (انظر وصف المهمة "B" أعلاه).
  • الإمتثال وتنفيذ خطط إدارة البيئة والصحة والسلامة (ESHS) الخاصة بالمقاولين.
  • الحوادث والعوارض وتنفيذ التدابير التصحيحية وخطط العمل المرتبطة بها.

c ) تقارير المهمة C:

  • تقديم تقرير إلى الهيئة بشأن الموافقة على IPC الذي أعده المقاول.
  • تقديم نسخة من التي أعدها مدير المشروع IPC وسجل المخاطر لإدارة أعمال العقد إلى الهيئة.
  • تقديم تقارير شهرية إلى الهيئة حول التقدم الذى تم إنجازه في الأعمال مقارنة مع IPC والمخاطر المحددة وإجراءات التصحيح المقترحة والاتفاقيات مع المقاول لتعويض التأخيرات المحتملة. سيتضمن محتوى كل تقرير، كحد أدنى ، العناصر التالية:
  • مراجعة منحنيات IPC والتكلفة الخاصة بالمقاول.
  • التدقيق فى موارد المقاول وخطط التداخل لتسليم المشروع، وكفاءة التكلفة في تسليم العمل بالإضافة إلى تكاليف الهيئة "خارج الميزانية" الناشئة عن أي مقترح من مقترحات المقاول للتغييرات والاختلافات و / أو التعجيل.
  • مراجعة ترتيبات التداخل المخططة مثل ، على سبيل المثال ، لوجستيات الاستعانة بالمصادر وتنسيق القوى العاملة المتزايدة والموافقات الإضافية المطلوبة من الغير، ومعدل إدماج المصروفات، والدعم في قضايا المشروع مثل عمل الشرائح  ونقل قطع الأراضي، وما إلى ذلك.
  • تحديد وتقييم مخاطر المشروع والإجراءات الإدارية ذات الصلة وتكاليفها.
  • تحديد وترتيب أولويات أي قضايا ناشئة مع إحتمالية التأثير السلبي على التسليم بما في ذلك مراجعة التأثير على جودة الأعمال نتيجة للتغييرات و / أو التعجيل.
  • تحليل ملف المخاطر الخاصة بالمشروع  وخطط إدارة مخاطر المقاول  وتقديم المشورة بشأن توزيع المخاطر المناسبة وتدابير التخفيف من حدة المشكلة.
  • المراقبة والتحكم فى التكلفة الخاصة بإجراءات المقاول وأدائه.
  • بعد الحصول على الموافقة من الهيئة على مسار عملها المقترح، يتم القيام بمراقبة خطط التنفيذ الخاصة بالمقاولين.

نظرة عامة على خط الأساس للعقد وأوامر التغيير / الاختلاف وقائمة المطالبات مع تقييم التكلفة وتأثير الجدول الزمني لتقديم كل مقاول ومسار العمل الموصى به لصاحب العمل.

50. يتعين تقديم التقارير الشهرية للمهام منA إلى C إلى الطرف المعني في غضون 14 يومًا من آخر يوم ميلادى من الشهر السابق.

51.  بالنسبة لجميع الأهداف المرغوب تحقيقها في المهام من A إلى C ، يتعين على الاستشاري تقديم التقارير فى صيغة إلكترونية باللغة الإنجليزية مع ملخص باللغة العربية ، وسيقوم بإرسال نسخ مطبوعة وفقًا لقائمة التوزيع التالية:

  1. مدير مشروع الهيئة                                                       نسخة واحدة
  2. مدير إشارات الهيئة                                                       نسخة واحدة
  3. رئيس PMU   بالهيئة                                                   نسخة واحدة
  4. رؤوساء الإدارات المركزية بالمناطق المشاركين في المشروع      نسخة واحدة    

 

52. يتعين على مدير المشروع تنظيم اجتماعات دورية للمراجعة وسير الأعمال والتنسيق وفقًا لأحكام الشروط العامة للعقد والشروط الخاصة للعقد المرفقة بالشروط المرجعية هذه. (المرفق 1).

 

53. يوافق مدير المشروع والهيئة أيضًا على تنظيم اجتماعات لرصد تقدم الأعمال على النحو التالي:

 

  1. اجتماعات المراجعة ربع السنوية. ستعقد هذه الاجتماعات كل ثلاثة أشهر وسيحضرها موظفو الهيئة ومدير المشروع المقيم الدائم والموظفون الرئيسيون الآخرون لمدير المشروع والمقاول،

 

  1. اجتماعات تقدم سير العمل الشهرية: ستعقد هذه الاجتماعات كل شهر (باستثناء عندما يكون اجتماع المراجعة قد عقد للتو) ، ويحضرها موظفى الهيئة، ومدير المشروع المقيم الدائم ، والموظفون الرئيسيون الآخرون لمدير المشروع  والمقاول،

 

  1. اجتماعات التنسيق: يجب أن تؤدي هذه الاجتماعات إلى اتفاق متبادل يتيح لفرق المقاول إمكانية تنفيذ الأعمال؛ يتعين أن تنعقد أسبوعيًا عند الضرورة أو على الأقل كل أسبوعين بعد بدء الأعمال بين ممثلي المقاول والممثلين الفنيين للهيئة للمواقع التي يتم تنفيذ الأعمال فيها، لتنسيق الأعمال مع قيود المرور المحتملة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


[1] تفكر ENR في التعاون مع شركة اتصالات لتركيب شبكة اتصالات من الألياف الضوئية ، والتي يمكن الوصول إليها أيضًا من أجل اتصالات السكك الحديدية المتخصصة ، بما في ذلك نقل البيانات لأنظمة معلومات الإدارة المخطط لها.

[2] SEA هوالاستغلال الجنسي هو استغلال وانتهاك جنساني ، والتشويه الجنسي هو تحرش جنسي