سكــك حــديد مــصر

بث تجريبي

إعلانات الهيئة

مد موعد تقديم العروض عن المناقصة العامة الخارجية لتطوير نظم الاشارات وتنفيذ أعمال هندسة السكة علي خط القاهرة / بني سويف بتمويل من البنك الدولي حتي 30 أغسطس 2021

25/07/2021

تحديث إخطار طلب العروض

تمديد الموعد النهائي لتقديم العطاء

 

طلب عروض المرحلة الأولى

وحدة

(التصميم والتوريد والتركيب)

صاحب العمل: الهيئة القومية لسكك حديد مصر (الهيئة)

المشروع: تحديث نظام الإشارات وأعمال السكة على مسار القاهرة - بني سويف

عنوان العقد: عقد مسئولية فردية لتحديث نظام الإشارات وأعمال السكة على مسار القاهرة - بني سويف ، بما في ذلك التصميم والتوريد والإنشاء والمراحل والاختبار وبدء التشغيل وقطع الغيار والتدريب والمستندات والضمان الكلي مع خدمات الصيانة لمدة 5 سنوات لنظام الإشارات وتجديد وتعديل وترميم السكك والمفاتيح  والأعمال المدنية المتعلقة بنظام الإشارات المحدث.

البلد: مصر

رقم القرض: IBRD-920 

رقم ICB المرجعي: 324G8/491

رقم طلب تقديم العروض RFP:  CBSترقية الإشارات وإعادة تأهيل السكة

صادر في: 15 يوليه 2021

 

السيدات و / أو السادة الافاضل،

  1. جمهورية مصر العربية - تقدمت وزارة النقل بطلب للحصول على تمويل من البنك الدولي موجه لتكلفة تحديث نظام الإشارات وأعمال السكك على مسار القاهرة - بني سويف ، وتنوي تطبيق جزء من المتحصلات تجاه المدفوعات بموجب عقد المسئولية الفردية لتحديث نظام الإشارات وأعمال السكة على مسار القاهرة - بني سويف. فيما يخص هذا العقد، يتعين على المقترض معالجة المدفوعات باستخدام طريقة الصرف بالدفع المباشر، على النحو المحدد في إرشادات الصرف الخاصة بالبنك الدولي لتمويل مشروع الاستثمار.
  2. تدعو الهيئة القومية لسكك حديد مصر(الهيئة) الآن إلى العروض المغلقة بإحكام من مقدمي العروض المؤهلين من أجل التصميم والتوريد والإنشاء والمراحل والاختبار وبدء التشغيل وقطع الغيار والتدريب والمستندات والضمان الكلي مع خدمات الصيانة والمساعدة في التشغيل وتجديد السكة والتعديل والصيانة لمدة 5 سنوات للسكك والمفاتيح والأعمال المدنية ذات الصلة المطلوبة لتحديث مسار القاهرة - بنى سويف بطول 125 كم.
  3. يتعين أن يقوم مقدم العرض باستيفاء المتطلبات التالية:

الموارد المالية: يتعين على مقدم العرض (كيان منفرد أو مشروع مشترك) إثبات الحصول على الموارد المالية أو إتاحتها مثل الأصول السائلة والأصول العقارية غير المثقل بالديون وخطوط الائتمان والوسائل المالية الأخرى، بخلاف أي مدفوعات تعاقدية مقدمة للوفاء بما يلي:

             i. مطلب التدفق النقدي التالي بما يعادل25,000,000  دولار أمريكي و

             ii. متطلبات التدفق النقدي الإجمالي لهذا العقد والتزاماته الحالية

الخبرة المحددة: يتعين أن يقوم مقدم العرض (كيان منفرد أو مشروع مشترك) باستيفاء المتطلبات التالية:

(i) المشاركة كمقاول أو عضو في مشروع مشترك أو مقاول إدارة أو مقاول من الباطن، في عدد عقد واحد (1) على الأقل لأعمال السكة خلال السنوات العشرة (10) الماضية ، بقيمة لا تقل عن ما يعادل65,000,000  دولار أمريكي، وأن يكون تم الإنتهاء منه بنجاح وبصورة جوهرية وأن يكون مماثل لوحدة التصنيع المقترحة وخدمات التركيب

و

(ii) المشاركة كمقاول أو عضو في مشروع مشترك أو مقاول إدارة أو مقاول من الباطن، في عدد عقد واحد (1) على الأقل لأعمال الإشارات والاتصالات خلال السنوات العشرة (10) الماضية ، بقيمة لا تقل عن 110,000,000  دولار أمريكي وأن يكون تم الإنتهاء منه بنجاح وبصورة جوهرية وأن يكون مماثل لوحدة التصنيع المقترحة وخدمات التركيب،

أو

(iii) المشاركة كمقاول أو عضو في مشروع مشترك أو مقاول إدارة أو مقاول من الباطن في عدد عقد واحد على الأقل لأعمال الإشارات والاتصالات والسكة خلال السنوات العشرة (10) الماضية بإجمالي مبلغ175,000,000  دولار أمريكي وأن يكون تم الإنتهاء منه بنجاح وبصورة جوهرية وأن يكون مماثل لوحدة التصنيع المقترحة وخدمات التركيب.

يحتوي القسم III من طلب العروض على جميع المعايير التي يتعين على صاحب العمل استخدامها لتقييم العروض وتأهيل مقدمي العروض.

 4. يتم إجراء المشتريات من خلال الشراء التنافسي الدولي باستخدام طلب العروض (RFP) على النحو المحدد في "لوائح المشتريات لمقترضى IPF" الخاصة بالبنك الدولي، الإصدار الرابع 2020، ("لوائح المشتريات") ، وهى متاحة لجميع مقدمي              العروض المؤهلين.

  5. يجوز لمقدمي العروض المؤهلين المهتمين الحصول على مزيد من المعلومات من الهيئة القومية لسكك حديد مصر (الهيئة) ، المهندس/ حسين الرشيدى ، رئيس الإدارة المركزية لإدارة الاشارات والاتصالات ، enrsignaling@yahoo.com ،               ويمكنهم تفقد مستند طلب العروض (RFP) خلال ساعات العمل من 8 صباحًا إلى 2 ظهرًا على العنوان الموضح أدناه.

 6. يجوز شراء مستند طلب العروض (RFP)  باللغة الإنجليزية بمعرفة مقدمي العروض المؤهلين المهتمين عند تقديم طلب مكتوب على العنوان أدناه وعند دفع رسوم غير قابلة للاسترداد تبلغ ثلاثمائة دولار أمريكي (300 دولار أمريكي). طريقة الدفع           هي الدفع المباشر في خزينة الهيئة من خلال شيك موظف الخزينة، والإيداع المباشر إلى رقم حساب محدد للهيئة. يتم إرسال المستند بالبريد الجوي للتسليم الخارجي والبريد السطحي أو البريد السريع للتسليم المحلي.

7. يتم استخدام عملية طلب العروض (RFP) ذات المرحلتين والتي تتم على النحو التالي:

  a)  تتألف عملية المرحلة الأولى من تقديم عرض فني دون أي إشارة إلى الأسعار. بعد تقييم عروض المرحلة الأولى ، يجوز دعوة مقدم عرض مستوفي الحد الأدنى من معايير التأهيل المقبولة والذي قام بتقديم عرض فني مستجيب بشكلٍ كافٍ لحضور اجتماع (اجتماعات) توضيح ، حيث يتم مراجعة عرض مقدم العرض خلالها. يتم تدوين أي تغييرات وإضافات وحذف وتعديلات أخرى خاصة مطلوبة للعرض ويتم تسجيلها في مذكرة ، أو إذا كانت التعديلات ذات طبيعة عامة ، فيتم إعلانها عبر ملحق بمستندات طلب العروض. عقب اجتماعات التوضيح ، يتعين عدم دعوة مقدمي العروض لتقديم عروض المرحلة الثانية إذا كانت عروض المرحلة الأولى الخاصة بهم تحتوي على خروج عن المتطلبات بالقدر الذي لا يكون متوقعًا معه أن يكون مستجيبًا خلال عملية طلب العروض في المرحلة الثانية. يتعين أن يتسلم جميع مقدمي العروض الآخرين المؤهلين والصالحين على نحو مناسب دعوات لتقديم عروض المرحلة الثانية.                                                 

    b) تتألف عملية المرحلة الثانية من تقديم وتقييم ما يلي: (i) الجزء الفني المحدث الذي يضم جميع التغييرات المطلوبة على النحو المسجل في المذكرة الخاصة بمقدم العرض ، و / أو حسب الضرورة لعكس أي إضافات لمستندات طلب العروض الصادرة عقب المرحلة الأولى ؛ و (ii) الجزء المالي.                                                                                                                                                                                                                                                     

8. يجب تسليم عروض المرحلة الأولى على عنوان الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إدارة الاحتياجات، مجمع السكك الحديدية ، الطابق الخامس ، أعلى نفق شبرا ، القاهرة في أو قبل الساعة 12 ظهرًا يوم 30 أغسطس 2021. غير مسموح بعملية المشتريات الإلكترونية. يتم رفض العروض المتأخرة. يتم فتح العروض بصورة علنية بحضور الممثلين المعينين لمقدمي العروض وأي شخص يختار الحضور على العنوان أدناه الساعة 12 ظهرًا في 30 أغسطس 2021.                                         

9. يتم لفت الانتباه إلى لوائح المشتريات التي تتطلب من المقترض الإفصاح عن معلومات حول الملكية المفيدة لمقدم العرض الناجح ، كجزء من إخطار ترسية العقد ، باستخدام استمارة الإفصاح عن الملكية المفيدة على النحو المدرج في مستند طلب العروض RFP.                                                                                                                                                                                                                                                                                                               

10. العنوان (العناوين) المشار إليها أعلاه هو (هي):

عناية: المهندس/ حسين الرشيدى رئيس الادارة المركزية لإدارة الاشارات والاتصالات

العنوان: الهيئة القومية لسكك حديد مصر - مبنى هندسة السكة - ميدان رمسيس

الطابق: الطابق الثاني

المدينة: القاهرة

البلد: مصر

رقم الهاتف: +20 1282755114

رقم الفاكس: 25771604

البريد الإلكتروني: enrsignaling@yahoo.com  وeng.mahmoudhanafy@yahoo.com