سكــك حــديد مــصر

بث تجريبي

إعلانات الهيئة

مناقصة عامة خارجية لتعيين استشارى عقد تزويد الخطوط الرئيسية للهيئة بنظام التحكم الألى ETCS_L1 وتزويد 100 جرار بذات النظام

08/07/2021

جمهورية مصر العربية

البنك الأفريقي للتنمية (AFDB)

وزارة النقل

الهيئة القومية لسكك حديد مصر (ENR)

مشروع تحديث الهيئة القومية لسكك حديد مصر (ENRMP)

رقم القرض: 2000200004952

طلب إبداء الاهتمام

(خدمات استشارية - اختيار الشركات)

عنوان المهمة: خدمات استشارية للإشراف والإدارة علي عقد تصميم وتوريد وتركيب وصيانة ETCS المستوى 1  على متن القطار وعلى جانب السكة  و على المسارات الرئيسية (الإسكندرية - القاهرة - نجع حمادي) و (بنها / بورسعيد).

المرجع. رقم: 324G8 / 495

إستلمت الهيئة القومية لسكك حديد  مصر(ENR)  ، وهي هيئة عامة تابعة لوزارة النقل ، تمويلًا من البنك الأفريقي للتنمية  (AfDB) لتغطية تكلفة "الخدمات الاستشارية للإشراف والإدارة على عقد تصميم وتوريد و تركيب وصيانة ETCS المستوى 1 ، على متن القطار وعلى جانب السكة ، على المسارات الرئيسية  (الإسكندرية - القاهرة - نجع حمادي) و (بنها / بورسعيد) "

الهدف الرئيسي من الخدمات الاستشارية هو الإشراف والإدارة نيابة عن الهيئة  علي عقد تصميم وتوريد وتركيب وصيانة نظام ETCS المستوى 1 (علي جانب السكة وعلى متن القطار) في مسارات الإسكندرية / القاهرة / نجع. الحمادي وبنها / بورسعيد (حوالي 950 كم) بهدف تحقيق أهداف الهيئة  للعقد المكتمل.

تدعو الهيئة الآن استشاري الشركات المؤهلين لإبداء اهتمامهم بتقديم هذه الخدمات. يجب على الاستشاريين المهتمين تقديم معلومات تشير إلى أنهم مؤهلون لأداء الخدمات (كتيبات ، خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مهام مماثلة ، توافر المهارات والموارد المناسبة بما في ذلك التعرف على النظام البيئي المصري ، والسير الذاتية للخبراء الرئيسيين المشاركين في التنفيذ ، وما إلى ذلك) . يجوزللاستشاريين  تشكيل مشروعات مشتركة   لتعزيز فرصهم في التأهيل. المعايير المختصرة هي:

  1. أن تكون الشركة الاستشارية مسجلة كشركة أو مشروع مشترك في البلدان الأعضاء في البنك الأفريقي للتنمية.
  2. يجب أن يكون الاستشاريون الرئيسيون على دراية بالنظام البيئي المصري والإقليمي ، وسجل حافل من المؤهلات المتخصصة.
  3. يجب على الشركة الاستشارية أن تدير مشروعًا مشابهًا على الأقل في السنوات الخمس الماضية أو أن تتعاقد من الباطن لتنفيذ نفس المهمة في السنوات الخمس الماضية.
  4. اقتراح إبداء الاهتمام  لتضمين أبرز مشروعات الشركة التي تم تنفيذها سابقًا مشابهة للمطلوب في إطار هذه المهمة.

يجب أن تتوافق معايير الأهلية وإنشاء القائمة المختصرة وإجراءات الاختيار مع "القواعد والإجراءات لاستخدام الاستشاريين " الصادرة عن البنك الأفريقي للتنمية بتاريخ أكتوبر 2015 ، والمتاحة على الموقع الإلكتروني للبنك  https: // www. afdb.org باستخدام طريقة الاختيار على أساس الجودة والتكلفة (QCBS). يمكن للإستشاريين  المهتمين الحصول على مزيد من المعلومات على العنوان أدناه خلال ساعات العمل المكتبية ، من الأحد إلى الخميس ، من الساعة 09:00 صباحًا إلى 14:00 مساءً بالتوقيت المحلي للقاهرة. يمكن للشركات الاستشارية المهتمة الوصول إلى النص الكامل للشروط المرجعية (ToR) من خلال http://www.enr.gov.eg أو طلبها عن طريق البريد الإلكتروني (المدرج أدناه).

   يجب تسليم  إبداء الاهتمام في نسخة إلكترونية إلى العنوان الفعلي أو علي عناوين البريد الإلكتروني أدناه   في  16 أغسطس 2021  أو قبله  في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بالتوقيت المحلي للقاهرة والذي يحمل علامة "خدمات استشارية للإشراف والإدارة  على عقد تصميم وتوريد وتركيب وصيانة ETCS المستوى 1.

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

عناية المهندس / علاء زايد – رئيس الإدارة المركزية للإحتياجات

مبني مجمع السكك الحديدية ، الدور الخامس ،أعلي نفق شبرا ، القاهرة ، مصر .

البريد الالكتروني : eng.mahmoudhanafy@yahoo.com  و enr.pscc@gmail.com  eng_maha_mousa@yahoo.com  و engmonayk@gmail.com 

الشروط المرجعية  (ToR)

خدمات استشارية للإشراف والإدارة علي  عقد تصميم وتوريد وتركيب وصيانة ETCS المستوى 1 على متن القطار وعلى جانب السكة  على المسارات الرئيسية  (الإسكندرية - القاهرة - نجع حمادي) و (بنها - بورسعيد) (950 كم)

  1. الخلفية

يتم إدارة وتشغيل قطاع السكك الحديدية في مصر بمعرفة الهيئة القومية لسكك حديد (ENR) مصر ، وهي مؤسسة عامة تابعة لوزير النقل تم إنشاؤها بموجب القانون رقم 152 لسنة 1980. ويبلغ الطول الإجمالي للشبكة 5،085 كم. يقع حوالي 60٪ من الشبكة في دلتا النيل وعلى طول وادي النيل. توفر خطوط أخرى في الصحراء وصلات لمناجم خام الحديد والفوسفات.

جميع المسارات متوافقة مع المعيار الدولي 1435 ملم. الخطوط الرئيسية للإسكندرية - القاهرة - أسيوط - نجع حمادي وبنها - بورسعيد هي مسار مزدوج ، ما عدا في الامتدادات التالية حيث تتكون من أربعة سكك: القاهرة - قليوب وسيدي جابر - الإسكندرية. انظر الخريطة التخطيطية التالية في الملحق 1.

تكنولوجيا الإشارات الحالية في الهيئة

تتم إدارة شبكة الهيئة حاليًا بمعرفة نظام الإرتباط التالي:

  • نظام إشارات
  • الكهربائية
  • الكهرباء -الميكانيكية
  • كتلة الرمز الإلكترونى لراديو RETB
  • ميكانيكيآ (اللون الأحمر)

تحديث أنظمة الإشارات

تستثمر شبكة سكك حديد الهيئة حاليًا في تحديث نظام الإشارات. جارى تحديث الإشارات بالمسارات التالية (الإسكندرية / القاهرة / الأقصر - بنها / بورسعيد) وسيبدأ قريباً على المسارات التالية (طنطا / المنصورة / دمياط - الأقصر / أسوان).

السمات المشتركة لمشاريع التحديث هي:

نظام الإرتباط  الإلكتروني الجديد (EIS) للخط من أجل تحقيق SIL 4

إشارات LED لإعطاء إشارة لسائق القطار للحركة والتوقف ، مع أعمدة الإشارات التالية: أحمر ، أخضر ، وميض أخضر ، أصفر ، وميض أصفر.

طول أقسام البلوك: 600-1100 متر في الاتجاه الطبيعي و 1200 - 2200 متر في الاتجاه المعاكس (التدفق المعاكس) ؛

نظام المزلقان الآلي الجديد; (LX).

تكنولوجيا ATC الحالية في الهيئة

فيما يتعلق بأنظمة ATP / ATC ، فإن شبكة الهيئة الأساسية مجهزة حاليًا بنظام ZUB 100 ، وهو نظام خاص تصنعه شركة.Siemens انظر الخريطة في الملحق 2

   .2 نطاق الأعمال لمشروع ETCS L1

سيشمل نطاق أعمال المقاول تصميم وتركيب نظام ETCS lev.1 - على متن االقطار وعلى جانب السكة - على الإسكندرية - القاهرة - أسيوط - نجع حمادي وبنها - الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد بالمسارات الرئيسية بطول إجمالي. 953 كم وتركيب معدات ETCS على متن 100 جرار موجود. سيتم تسليم المشروع من خلال عقد المقطوع الإجمالى  للتصميم والتوريد والبناء والمراحل والاختبار والتكليف والتدريب والأدوات والمستندات ، والضمان الكامل مع خدمات الصيانة خلال فترة المسؤولية القانونية عن العيوب التي تبدأ بعد تسليم كل جزء من المرافق ، وتوريد قطع الغيار لمدة 5 سنوات إضافية بعد فترة المسؤولية القانونية عن العيوب ، لترحيل ATC الحالي إلى ERTMS / ETCS المستوى 1.

ينقسم المشروع إلى ستة أجزاء:

  1. الإسكندرية - بنها - القاهرة
  2. القاهرة - بني سويف
  3. بني سويف - أسيوط
  4. بنها - الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد
  5. أسيوط - ناج حمادي
  6. المعدات على متن الطائرة

تبدأ خدمات الصيانة وفترة المسؤولية  القانونية عن العيوب عند الانتهاء كل جزء (الأجزاء 1 و 2 و 3 و 4 و 5) وعند الانتهاء من كل جزء دفعة من 20 جرارالأجزاء 6 أ ، 6 ب ، 6 ج ، 6 د و 6(E.انظر الخريطة في الملحق1

3. الهدف من الخدمات الاستشارية

الهدف الرئيسي من الخدمات الاستشارية هو الإشراف والإدارة نيابة عن الهيئة لتصميم وتوريد وتركيب وصيانة نظام الحماية الأوتوماتيكي لقطار ETCS من المستوى الأول (جانب السكة وعلى متن القطار)على الإسكندرية / القاهرة / نجع حمادى وبنها / مسارات بورسعيد.

يتعين أن تشمل الخدمات الاستشارية أنشطة تغطي الأهداف التالية:

      1. إصدار التعليمات عند الضرورة
      2. تنسيق مراجعة المعلومات التي أعدها جهة الاتصال
      3. إدارة إجراءات التحكم في التغيير
      4. مراجعة تقدم الأعمال وإعداد التقارير الخاصة بالهيئة
      5. النظر في المطالبات
      6. المراقبة والتكليف والتفتيش
      7. الإشراف الفني على تنفيذ المشروع
      8. إدارة العقود وإدارة المشاريع ؛
      9. الإشراف على تنفيذ خطة الإدارة البيئية والاجتماعية
      10. الإشراف على السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل ؛
      11. قياس الأعمال المنجزة 

(l) التحقق والتصديق على المدفوعات للمقاول ،

m)) التصديق على الإنتهاء العملي ،

n)) لفت انتباه المقاول إلى العيوب

o)) ترتيب التسليم

p)) إصدار شهادة إثبات   لعمل العيوب. good

q)) الموافقة على الحساب الختامي

4. يقدم الاستشاري الخدمات المحددة التالية:

4.1  الإشراف على عقد العمل: يتعين أن يتكون من تقديم الخدمات ، على النحو المحدد في الشروط المرجعية الحالية ، لضمان تنفيذ الأعمال وفقًا لأحكام عقد الأعمال الموقعة بمعرفة الهيئة القومية لسكك حديد مصر مع المقاول ، وكذلك الممارسات الهندسية الجيدة.

4.2 تنسيق الأعمال: تنسيق أنشطة المقاول و الهيئة .

  1. للإشراف على الأعمال المتعلقة بالقسم التجريبي الذي سيتم تحديده مع الهيئة لاختبار الحل المختار قبل الشروع في التنفيذ الكامل ؛
  2. للإشراف على الأعمال ، وذلك للتأكد من أن التصميم والمعدات والاختبارات والتركيبات على النحو المحدد في مستندات عقد الأعمال الموقعة بمعرفة الهيئة مع المقاول ، وأن طلب المدفوعات المقدم بمعرفة المقاول مبرر بكم الأعمال التي أنجزها المقاولون واستلمتها الهيئة؛
  3. لتنسيق إجراءات المقاول والهيئة أثناء الأعمال ، وإصدار التعليمات إلى المقاول أثناء سير الأعمال ، وتقديم تقرير إلى الهيئة أثناء تقدم العمل ؛
  4. لمساعدة الهيئة في التخطيط وفي الوقت المناسب لصرف الأموال ؛
  5. للتحقق من أن الأعمال تمت وفق التقنية المعتمدة وبرنامج العمل المعتمد.
  6. للتأكد من أن الأعمال مخططة بشكل منظم ، وأن تكون منظمة بشكل فعال من حيث التكلفة ، وأن تكتمل في الموعد المحدد ؛
  7. لضمان المحاسبة والتسجيل السليمين لبرامج الأعمال.

 

5. مسؤوليات الاستشاري هي كما يلي:

  1. يتعين علي الاستشاري أن يتحمل مسؤوليات مدير المشروع ويصدق على الفواتير.
  2. يتعين على المقاول إعداد رسومات العمل ويكون الاستشاري مسؤولاً عن إجازة التصميم. ومع ذلك ، يتعين عدم التخفيف  من مسؤولية المقاول عن الأخطاء والتقصير في التصميمات.
  3. يتعين على الاستشاري ممارسة كل العناية المعقولة لحماية مصالح الهيئة لضمان الإشراف والتنسيق والتحكم في الوقت المناسب على الأعمال ، وتجنب حدوث الاضطرابات أثناء الأعمال.
  4. لضمان تنفيذ الأعمال في الوقت المناسب بالإضافة إلى الاستخدام الفعال للموارد المالية ، يتعين على الاستشاري الحفاظ على وجود مستمر لموظفيها الرئيسيين في موقع (مواقع) العمل.
  5. يتعين على الاستشاري أداء الخدمات وفقًا للقوانين وأي مستند آخر له قوة القانون في مصر ، ما لم ينص على خلاف ذلك في عقد العمل الموقع.
  6. يتعين علي الاستشاري أن يكون مسؤولاً عن موظفيه والموظفين الذين يوفرهم استشاريوه من الباطن إن وجدوا.
  7. يتعين علي الاستشاري أن يكون مسؤولاً أمام الهيئة عن أي تكاليف إضافية يتم تكبدها نتيجة فشله في التصرف كمهندس مفوض للأعمال بموجب الشروط المرجعية الحالية وشروط عقد الاعمال. في حالة عدم تقدم الأعمال بشكل مرضٍ لأسباب خارجة عن سيطرة الاستشاري ، فسيكون من مسؤوليته تقديم المشورة إلى الهيئة بشأن جميع التدابير التي يتعين اتخاذها للتغلب على تلك المواقف والوفاء بالتزامات عقد العمل.
  8. يسعى الاستشاري للحصول على موافقة مسبقة من الهيئة من أجل:
  9. إصدار أي تغيير في نطاق العمل مع وجود آثار مالية من شأنها زيادة سعر العقد. لأي اختلاف في نطاق العمل ، يتعين على الاستشاري إعداد تقرير مع المستندات والحسابات  الفنية الداعمة لتبرير التغيير ؛
  10. إجراء تغييرات في كم العمل مما يؤدي إلى زيادة التكلفة التراكمية للتغيرات التي تزيد عن سعر عقد الاعمال بأسعار المناقصة ؛
  11. الموافقة على أي تخفيض في نطاق الأعمال. ولأي تخفيض في نطاق الأعمال ، يتعين على الاستشاري إعداد تقرير بالمستندات والحسابات الفنية الداعمة لتبرير التخفيض ؛
  12. الموافقة على التعاقد من الباطن لأي جزء من الأعمال ؛
  13. الموافقة على أي تمديد لوقت الانتهاء.

الموافقة على برنامج المقاول والمعدات وتقنيات البناء والتعديل التحديثي علي متن القطار والتزويد بالمهمات. يتعين على الاستشاري فحص والموافقة على المقترحات التالية من

المقاول:

    1. معدات المقاول ؛
    2. الأدلة التي يقدمها المقاول على أن الأعمال تفي بالمتطلبات الوظيفية المحددة والأداء في:
  1. نهاية تصميم النموذج prototype
  2. نهاية التصميم العام
  3. تسليم المعدات الداخلية
  4. تسليم المعدات الخارجية
  5. نهاية تركيب المعدات الداخلية
  6. نهاية تركيب المعدات الخارجية
  7. نهاية الاختبارات في الموقع (SAT)
  8. نهاية الاختبارات الخاصة بقبول المصنع (FAT)
  9. نهاية اختبارات الانتهاء

a) يوضح برنامج المقاول بشكل موجز الموارد المطلوبة والمدة بالأيام الميلادية لكل نشاط رئيسي. يتعين تحديث برنامج الأعمال المذكور أعلاه كل شهر ؛

b) الإجراءات التشغيلية.

c) مقارنة بين الأعمال التي تم تنفيذها بالفعل والتخطيط الأولي للأعمال ، وفقًا لمستند العقد ؛

d) أي نشاط آخر يتعلق بالموافقة على البرنامج والمعدات والمستندات.

6. إدارة عقد الأعمال والإشراف على الأعمال – يتعين أن يقوم الاستشاري بتنفيذ المهام التالية:

  1. تأسيس صيغة ومحتوى نظام التقارير الأسبوعية بمعرفة المقاول إلى الاستشاري والهيئة ؛
  2. التفتيش على الأعمال للتحقق من امتثال الأداء للمواصفات والرسومات من عدمه ؛
  3. التحقق من بيانات موقع الأعمال اليومية المرسلة إليه بمعرفة المقاول وممثلي الهيئة ؛
  4. التسجيل اليومي لأحداث مواقع العمل في سجل مواقع العمل ، والتعليمات المعطاة للمقاول ، وأي معلومات أخرى ذات صلة والتي يجوز أن تساعد في وقت لاحق في حل الاستفسارات أو المنازعات التي يجوز أن تنشأ فيما يتعلق بتنفيذ الأعمال. على وجه الخصوص ، يجب الاحتفاظ بسجلات لنشاطات المقاول بما في ذلك المعدات والعمالة في الموقع ، مع ملاحظة المعلومات ذات الصلة المتعلقة بالطقس وتعطل المعدات والعوامل الخاصة التي تؤثر على التقدم ؛
  5. تلخيص كميات الأعمال التي يتم تنفيذها شهريًا لكل بند من بنود العمل التعاقدية ؛
  6. مقارنة شهرية موثقة للتقدم المادي الفعلي المعتمد مع التقدم المادي المقرر ؛
  7. الأمر باختبارات إضافية للمعدات و / أو المهمات ، والأمر بإزالة الأعمال دون المستوى ؛
  8. الإشراف على رسومات المقاول والتحقق منها وتصحيحها ، إذا لزم الأمر
  9. مراقبة تنفيذ المعدات أثناء الأعمال ؛
  10. حضور جميع الاختبارات (اختبارات قبول المصنع، اختبارات القبول الميدانية ، نهاية الإكتمال ، إلخ).
  11. حساب التعويضات عن الضرر؛
  12. مراجعة واعتماد خطة ضمان الجودة المقدمة بمعرفة المقاول والتحقق من تنفيذها.
  13. تحليل مطالبات المقاول بشرط تقديمها وفقًا لإجراءات مدير المشروع (راجع القسم "g" في الصفحة 2). بالإضافة إلى تحليله ، يتعين عليه تقديم المشورة إلى الهيئة مبينًا السيناريوهات المحتملة بوضوح. يتعين تقديم تقريره إلى الهيئة في تقرير خاص يتناول على وجه التحديد المطالبة التي يتم تقديمها ؛
  14. يتعين على الاستشاري أن يقدم على الفور تقريرًا إلى الهيئة عن أي حدث أو نزاع يتطلب تدخل الهيئة ويقوم بمساعدة الهيئة في حل أي نزاع ؛
  15. إخطار الهيئة بأي مشاكل أو مشاكل محتملة يجوز أن تنشأ فيما يتعلق بالإنشاء والقيام بتقديم توصيات بشأن الحلول الممكنة ؛
  16. الإدارة المالية لعقد الأعمال: على وجه الخصوص ، بناءً على: (i) برنامج الأعمال وتوقعات التدفق النقدي للمقاول التي يجب مراجعتها على فترات زمنية مناسبة ، و (ii) بناءً على تقديره الخاص ، يتعين على الاستشاري إعداد جداول الصرف الشهرية التي تبين حالة عمليات الصرف السابقة وتوقع شهري لعمليات الصرف المستقبلية. في حالة التأخير ، يتعين على الاستشاري أن يطلب من المقاول اتخاذ إجراء تصحيحي لاستعادة البرنامج ونسخه إلى صاحب العمل ؛
  17. التحقق من الحسابات والفواتير والمستندات التعاقدية الأخرى وتصحيحها حسب الضرورة
  18. تنبيه الهيئة على الفور في حالة حدوث أي تغييرات في تقدم عمليات الصرف ؛
  19. الإشراف على برنامج التدريب الذي يتم تسليمه بمعرفة المقاول.

إعداد تقارير إلزامية وفق أحكام باب " إجراءات التقارير والاجتماعات". يتعين إصدار جميع التقارير وفقًا لإجراءات مدير المشروع.

7. تنفيذ الخدمات الاستشارية

8.1 التنظيم العام

يتم تنفيذ الخدمات الاستشارية بالكامل في مصر. يقوم مدير المشروع  برفع التقارير إلى مدير المشروع الخاص بالهيئة. يعمل مدير المشروع مباشرة مع رئيس الإدارة المركزية للاشارات والاتصالات بالهيئة ومع موظفي S & T في مكاتب المنطقة المركزية (القاهرة) ومكاتب المناطق. تكون لغة عمل مدير المشروع هي اللغة الإنجليزية ، ويتم كتابة التقارير باللغة الإنجليزية. يتعين على مدير المشروع أن يضم فريقه الموظفين الضروريين للمساعدة في جميع أمور المشروع التي تتطلب معرفة اللغة العربية.

8.2 اللوجيستية والتوقيت

يتم تنفيذ الخدمات ميدانيا على مسارات القاهرة - الإسكندرية - نجع حمادي وبنها - بورسعيد. لأغراض التنسيق ، يتعين أن يحتفظ الاستشاري أيضًا بمكتب في القاهرة اعتبارًا من بداية المشروع. يقوم الاستشاري بتحديد اللوجستيات الضرورية للاستشاري المدرجة في نطاق التوريد. يكون الاستشاري مسؤولاً عن توفير جميع وسائل النقل لفريق الهيئة ، إلى مواقع المشروع وإلى مكان عمليات التفتيش والاختبارات، داخل مصر.

من المتوقع أن يبدأ الاستشاري الخدمات عند توقيع عقد الأعمال. يتم تقدير مدة تنفيذ عقد الأعمال بـ 60 شهرًا. بناءً على المدة المقدرة للمشروع وحجم العمل المتوقع ، يتعين على الاستشاري تحديد التشغيل الشهري لكل عضو في فريق خبراء المدى القصير والطويل. التشغيل الشهري الإرشادية للمدى الطويل هي 400 تشغيل شهري ، و85 تشغيل شهري للمدى القصير.

تم تقدير الأرقام المذكورة أعلاه بعد التقييم المسبق للخدمات الضرورية التي يقدمها الاستشاري. لا يتم اعتبارها كتشغيل شخصي بالضبط للعاملين بموجب العقد الاستشاري. بعد نهو عقد الأعمال ، وبرنامج العمل الشامل ، وبنود أخرى مثل عدد مواقع العمل قيد التنفيذ في وقت واحد ، يتعين اقتراح رقم دقيق بموجب معدلات الوحدة المدرجة في عقد الاستشاري الأولي.

8. مدة المشروع

يتعين يجب على الاستشاري الإنتهاء من جميع المهام المتعلقة بالتقييم خلال 60 شهرًا من تاريخ توقيع العقد.

9. المؤهلات والخبرة المطلوبة:

يتم تنفيذ خدمات استشارية للإشراف على وإدارة عقد تصميم وتوريد وتركيب وصيانة ETCS المستوى 1 على متن القطار وعلى جانب السكة، على مسارات (الإسكندرية - القاهرة - نجع حمادي) و (بنها - بورسعيد) الرئيسية (950) km) بمعرفة شركة استشارية مسجلة تتمتع بخبرة واسعة ومثبتة في الإشراف على المشروع وإدارته في أنظمة الإشارات وأنظمة ATP ، يجب على الاستشاري إدارة مشروع واحد مماثل على الأقل في السنوات الخمس الماضية أو التعاقد من الباطن لتنفيذ نفس المهمة في السنوات الخمس الماضية.

يتعين على الاستشاري توفير خبراء ذوي الخبرة المطلوبة في المجالات التالية:

1. قائد الفريق / إدارة المشروع والعقود

2. ETCS على متن القطار

3. ETCS على جانب السكة.

4. أنظمة الارتباط.

5. الاتصالات

6. امدادات الطاقة

7. الاختبار وبدء التشغيل

8. إدارة العقود والمجالات التجارية

9. المجالات البيئية والاجتماعية والصحية والسلامة

بالإضافة إلى الخبراء المذكورين أعلاه ، يتعين أن يحتاج مدير المشروع إلى دعم خبراء غير رئيسيين في مجالات

1. إدارة المشروع

2. المحاسبة.

1. يتعين أن يتمتع قائد الفريق / أو مدير المشروع بخبرة لا تقل عن 12 عامًا و 5 سنوات في نفس وظيفة العمل.

2. يتعين أن يقدم العاملون الرئيسيون والعاملون طويلو المدى الذين يقترحهم الاستشاري اثباتات مرضية على خبرة لا تقل عن 7 سنوات في وظيفة عمل مماثلة.

3. يتعين أن يطلب مدير المشروع المقيم الدائم دعمًا دقيقًا من خبراء المدى القصير ضمن الفترة الإجمالية لمدة المشروع. يتعين أن يتم استنهاض خبراء المدى القصير حسبما وعند الاقتضاء لضمان التنفيذ السليم للمشروع. من المتوقع أن يحدث ذلك خلال مراحل المراقبة المهمة للأعمال (على سبيل المثال ، الاختبارات الميدانية ، واختبارات التكامل / الامتثال ، وما إلى ذلك) أو أثناء فترات أعباء العمل الثقيلة (أي مواقع عمل مختلفة في وقت واحد).

4. يتعين على خبراء المدى الطويل والقصير المحليين الذين يتم اقتراحهم في مناقصة الاستشاري القيام بتقديم اثباتات مرضية لخبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال الإشراف على أعمال السكك الحديدية بالإضافة إلى التزامهم بموجب فترة العقد.

5. بالإضافة إلى الفريق المطلوب من العاملين الرئيسيين في المجالات المذكورة أعلاه ، يجب على الاستشاري تقييم وتوفير موظفي الدعم الضروريين الذين يتم تكليفهم في العقد لضمان الإشراف الناجح على الأعمال.

6. يتعين أن يقوم الاستشاري بتحديد التشغيل الشهري لكل عضو من أعضاء الفريق في المشروع لكل من الارتباطات طويلة وقصيرة المدى.

7. يتعين أن تقوم الهيئة بالتصديق على أي تغيير في مدير المشروع والموظفين الرئيسيين.

10. إعداد التقارير وإجراءات الاجتماع

يقوم الاستشاري برفع القارير إلى مدير مشروعات الهيئة ، ويتعين أن يكون ملزمًا بإعداد التقارير التالية:

  1. التقرير الأولي ويتم إرساله إلى الهيئة خلال شهرين من تاريخ بدء العقد ؛ يقدم هذا التقرير نظرة إدارة عامة حول تطوير التكليف، كما يراها الاستشاري ، ويتناول الجوانب التنظيمية والفنية للعقود التي يتم الإشراف عليها ، بما في ذلك أي مشكلة متوقعة ، مع حلول وجدول التوظيف والأحداث الرئيسية.
  2. تقارير سير العمل الشهرية تبين الأحداث وسير العمل عن الأشهر السابقة ويتم إرسالها خلال 14 يومًا بعد اليوم الأخير من هذا الشهر السابق. يكون هذا التقرير جزءًا من التقارير النصف السنوية التي يتعين أن تتضمن فصلاً خاصًا يتعامل مع الرقابة المالية على عمليات الصرف بناءً على تقييم تقدم سير الأعمال.
  3. تقرير الإنتهاء في وقت الانتهاء النهائي للأعمال؛ يتم إصدار شهادة الاستلام النهائية؛
  4. التقرير المبدئي عن المسؤولية القانونية عن العيوب خلال الشهرين الأخيرين من نهاية التكليف؛
  5. تقارير خاصة حول القضايا الرئيسية التي تنشأ بموجب تنفيذ العقد ، بناء على طلبات الهيئة.

11. يتعين على الاستشاري تقديم التقارير بصيغة إلكترونية باللغة الإنجليزية ويقوم بإرسال نسخًا مطبوعة وفقًا لقائمة التوزيع التالية:

  1. مدير مشروعات الهيئة (عدد 1 نسخة)
  2. رئيس الإدارة المركزية للإشارات (عدد 1 نسخة)
  3. مدير عام المشروعات بالهيئة (عدد 1 نسخة)
  4. رئيس وحدة PMU بالهيئة (عدد 1 نسخة)

12. يتعين أن ينظم الخبير الاستشاري اجتماعات دورية واجتماعات للمراجعة وسير العمل والتنسيق على النحو التالي:

  1. اجتماعات المراجعة كل ثلاثة أشهر يحضرها مدير المشروع المقيم الدائم والعاملون الرئيسيون الآخرون للاستشاري والمقاول ومندوب الهيئة.
  2. اجتماعات سير العمل كل شهر (باستثناء عندما يكون اجتماع المراجعة قد تم انعقاده للتو) ، يحضرها مدير المشروع المقيم الدائم والموظفون الرئيسيون الآخرون للاستشاري والمقاول ومندوب الهيئة.
  3. اجتماعات التنسيق: يجب أن تخلص هذه الاجتماعات إلى اتفاق متبادل يعطي الإمكانية لفرق المقاول لتنفيذ الأعمال ؛ يتعين أن تحدث أسبوعيًا عند الضرورة أو على الأقل كل أسبوعين بعد بدء الأعمال بين ممثلي المقاول والممثلين الفنيين المقابلين بالهيئة للمواقع التي يتم تنفيذ الأعمال فيها ، من أجل تنسيق الأعمال مع قيود محتملة في الحركة.

13. الخدمات والتسهيلات التي يقدمها المشروع

تقوم الهيئة بتسهيل بدء الخدمات الاستشارية مثل تقديم مستندات المشروع والرسومات وما إلى ذلك وتسهيل التواصل مع المعنيين داخل مواقع المشروع أو أي خدمات أخرى يتم اعتبارها ممكنة والتي لا تضع عبئًا ماليًا على المشروع.